موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الأواني المحروقة دون بدل مجهود


إنَّ طريقة تنظيف الأواني المحروقة تكون من خلال سكب الماء إلى حين تغطية المنطقة المحروقة، ويجب الأخذ بعين الاعتبار ولو كانت الجوانب محروقة لا بُد من غمرها بالماء، بعد ذلك يتم إضافة القليل من سائل الجلي إلى الماء، ثُمَّ تُترك الأواني على نار هادئة لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، هذه الخطوة ستُساعد على تفكيك حروق الطعام، وأخيرًا يتم التّخلص من الماء وتُكمَل عملية التنظيف.
الخل :
إنَّ أفضل طريقة تنظيف الأواني المحروقة هي استخدام الخل في حال وجود بقع عنيدة؛ والسبب يعود إلى خصائصه الحمضية التي تُساعد على تآكل البقايا المحروقة، فيوضع على أماكن الحروق، ويُترك على النار لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
صودا الخبز :
يتم تنظيف البقع عن الأواني التي تم صنعها من الستانليس ستيل أو الفولاذ المقاوم للصدأ من خلال تحضير عجينة مكونة من ملعقة صغيرة من الماء السّاخن، وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، بعد ذلك يتم فرك البقع بواسطة إسفنجة نظيفة، أما البقع المُستعصية لا بُدَّ من استعمال القليل من الماء السّاخن، مع ربع كوب من صودا الخبز، بعدها يُسكب الخليط على البقع لمدّة ساعة على الأقل، ثُمَّ بعدها تُشطف الأواني بالماء.
الصابون :
أمّا عن الأواني المصنوعة من الزجاج من الممكن تنظيفها من خلال تحضير مزيج مكون من الماء الساخن وذلك إلى أن يتم تغطية السطح المُراد إزالة الحروق عنه، ووضع القليل من الصابون مع الماء الساخن ويُترك لطوال الليل ومن ثم يُفرك صباحًا بليفة الألمنيوم. الأوراق المجففة للماء من الممكن استخدام طريقة بسيطة للغاية، وذلك عن طريق استخدام الأوراق المجففة للماء، وذلك من خلال وضعها في أسفل المقلاة ووضع الماء الساخن فوقها لمدة ساعة على الأقل، ومن ثم تكرر المحاولة إذا لم يكن هناك نتيجة، وفي ذلك تفصيل لطريقة تنظيف الأواني المحروقة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا