موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على الفوائد العلاجية الموجودة في أوراق الكاليبتوس والتي ستجعلك لن تستغني عنه


تحظى أوراق ولحاء شجرة الكالبتوس بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، إذ تُعتبر كنزا من كنوز الطبيعة التي تساهم في علاج مجموعة من الأمراض، كما يُستخرج منها شاي ذو طعم لذيذ ورائحة زكية. للتعرف أكثر على فوائد هذه النبتة تابعوا الموضوع التالي الذي نقدمه لكم من خلال مجلة لالة مولاتي.
ورق الكاليبتوس يتوفر على زيوت عطرية، مركب سيترونينول، تانين ومادة مُرة، إضافة إلى مجموعة من المركبات العلاجية الأخر، وهو مكون طبيعي يساعد في التخلص من البلغم، ثم يستعمل لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي و يقضي على نزلات البرد والأنفلونزا، يساعد على تقوية الجهاز المناعي كما أنه يساعد في التخلص من القلق والإجهاد، إضافة إلى السيطرة على مُعدل السكر في الدم.
كما أن ورق الكاليبتوس مضاد للالتهابات، كأوجاع القلب، الربو، الشد العضلي يقاوم للإسهال و يساهم في تنشيط الدورة الدموية، إضافة إلى أنه يساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر والمفاصل و خفض ضغط الدم، كما انه يساعد على علاج التهاب الرئتين.
طرق استخدام الكالبتوس:سواء بتجفيفها وطحنها جيدا، ثم استخدام القليل منها في الأطعمة والأطباق المفضلة لديك و تناوله على شكل شاي أو مغلي.استنشاق بخار مغلي أوراق الكالبتوس في حالات احتقان الأنف أو التهاب الحلق أو الربو.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا