موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أحضرت لك الحل الذي لن تستغني عنه بعد اليوم في الحفاظ على ملابسك من التلف


ربات البيوت تحرص دائما علي الإهتمام بالملابس، الحفاظ علي نظافة الملابس والحرص عنها يأخذ النصيب الأكبر عن كل إمرأة والبعض منهم يتخذ بعض السلوكيات خاطئة التي تعمل علي تلف الملابس بسرعة كبيرة لذلك اليوم نعرض علي النساء اهم النصائح للحفاظ علي الملابس لأطول فترة ممكنة.
الحذر عند غسل الملابس: دائما ما يجب إتباع التعليمات الموجودة علي ملصقات الملابس الخاصة بكيفية غسل تلك القطعة، حيث انها تشرح الطريقة الافضل لغسلها مع الوقت ودرجة الحرارة المناسبة للقطعة وكذلك ما المسحوق الأفضل لها، يعمل ذلك علي زيادة معدل عمر الملابس بشكل افضل ويقيها من التلف.
اختيار المنظفات السائلة والتقليل من العسل: اكد خبراء الازياء أن المنظفات السائلة أفضل بكثير من مسحوق الغسيل البلوري أو البودر لأن بهذه الطريقة يتم التقليل من الإحتكاك أثناء غسل الملابس ويطيل ذلك من عمر الملابس، كما لا يجب غسل القطعة مرارا وتكرارا لأكثر من مرة يمكن إرتدائها لاكثر من مرتين و ثلاثة قبل غسلها مرة اخرى.
اختيار الملابس المتينة: دائما يجب إختيار الملابس ذات خامة متينة وقطنية وعلي الرغم من انها باهظة الثمن ولكنها تدوم لمدة أطول ولا تتأثر بشكل سريع للغسيل المتكرر مقارنة بالملابس الغير متينة.
إصلاح الملابس بشكل دوري: يجب دائما علي كل إمرأة تعلم المبادئ الاعلي للخياطة والتي تتمثل في التصليح وإعادة تدوير الملابس التالفة، كما يفضل أن يتم الإحتفاظ بماكينة خياطة في المنزل حتي يتم تصليح أي قطعة تتعرف لتمزيق او تلف بسيط، إذا أصيبت أي قطعة من الملابس تلف كبير لا يمكن إصلاحه يمكن تدويرها إلي أشياء أخرى تصلح للإستعمال مثل حقيبة.
التغاضي عن الكمية والنركيز في الجودة: الكمية ليست المطلب الاول دائما، حيث يجب دائما أبدا التركيز علي مدي جودة الملابس و متانتها والخامة المصنوعة منها، حيث اثبتت التجارب ان شراء كمية قليلة ذات جودة عالية تستمر مدة اطول افضل من شراء الكثير من الملابس ذات جودة أقل والتي تتلف بسرعة كبيرة.
فرز الملابس قبل الغسل: يجب دائما فرز الملابس قبل وضعها بداخل المغسلة لغسيلها، حيث يتم وضع الألوان المتشابهه مع بعضها البعض، الألوان الداكنة مع بعضها والتي تكون من الرصاصي والأسود والبني والكحلي وغيرها من الألوان الداكنة لغسلها مع بعضها البعض، الالوان الزاهية مع بعضها البعض، الأبيض يغسل بمفرده.
اختيار المنظف المناسب: لا يجب الإعتماد علي منظف واحد لغسل كل الألوان الخاصة بالملابس، حيث ان الملابس ذات الألوان الداكنة تحتاج إلي نوع معين من المنظفات السائلة تحافظ علي اللون الأسود، وهناك منظف سائل متخصص باللون الأبيض وغيره للألوان الزاهية، والغرض من تلك المنظفات المختلفة هي الحفاظ علي الألوان والملابس لأطول فترة ممكنة، ثم التخزين الجيد للملابسيفضل دائما تنظيف الخزانة ووضع أقراض مضادة للفطريات وتهويئتها بشكل جيد من وقت إلى آخر.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا