موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حيلة عبقرية استعمليها لتحافظي على نكهة القهوة ورائحتها القوية أثناء وبعد الطهي


القهوة من أكثر المشروبات التي تُستهلك في العالم، وأهم ما يُميزها ويجعلها منفردة، رائحتها القوية وطعمها المائل إلى المرارة، أي نقص في هذين الميزتين يُمكن أن يُقلل من جودة القهوة. لهذا يحتار الكثير من الأشخاص في الطريقة المُثلى للاحتفاظ بها، حتى تبقى رائحتها قوية وفواحة ومذاقها مميز.
يحتفظ الكثيرون بالقهوة في خزانات المطبخ، بينما آخرون يُفضلون وضعها في الثلاجة اعتقادا منهم أنها ستُحافظ على رائحتها في درجة حرارة منخفضة، بين هذه الطريقة وتلك تفقد القهوة رائحتها الزكية، وتخف نكهتها تدريجيا.
بعد طحن حبوب القهوة المحمصة، يجب إفراغها في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق، ثم وضعها في المجمد، وكل ما أردتم استخدامها، كل ما عليكم هو إخراجها، ثم خذوا القدر الكافي الذي تحتاجونه، وأعيدوا القهوة للمجمد مرة أخرى. بهذه الطريقة ستضمنون الحفاظ على رائحتها ومذاقها كأنها طُحنت في نفس اليوم.
لماذا التجميد بالضبط؟حسب بعض التجارب التي قام بها باحثون في هذا الصدد، فقد قاموا بطحن حبوب القهوة ثم قسموها إلى أجزاء واحتفظوا بكل كمية في درجة حرارة مختلفة، وبعد تذوق كل واحدة منها، اتضح أن تلك التي تم الاحتفاظ بها في درجة حرارة جد منخفضة، كان مذاقها أفضل وأقوي مقارنة بالباقي. وهو ما دفع الباحثون للاستنتاج أن التجميد أفضل طريقة للاحتفاظ بالقهوة لذيذة وفواحة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا