موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقتي المحترفة في تحضير جبن الموزريلا في البيت بكمية كبيرة وبجودة عالية


جبن الموزريلا تستخدم في العديد من الأطباق كالمعجنات، والبيتزا، والسلطات، والمعكرونة بشتى أشكالها، ويتم صنعها بالحليب البقري الطازج، ولونها أبيض، وقد يتغير اللون للأصفر، وذلك بحسب الغذاء الذي يتناوله الحيوان، وسنذكر طريقة صنعها في هذا المقال.
المكونات:ملعقة صغيرة من الملح+نصف ملعقة صغيرة من كل من+ملح الليمون، والخل الأبيض+اثنا عشر كوبا من الحليب كامل الدسم+ربع كوب من الماء المفلتر.
طريقة التحضير:خلط الخل، ونصف كمية الماء المفلتر في وعاء، ثم ترك الخليط جانبا خلط الخل، والكمية المتبقية من الماء المفلتر في قدر على النار، ثم إضافة الحليب والتحريك حتى يسخن الخليط قليلا، إضافة خليط الخل والتحريك، ثم رفع الخليط عن النار، وتغطيته جيدا، ثم تركه جانبا لمدة عشرين دقيقة على الأقل.
رفع الغطاء عن خليط الجبنة، ثم تقطيعه إلى مكعبات متوسطة الحجم وضع مكعبات الجبنة في قدر على نار هادئة وتحريكه جيدا رفع الجبنة عن النار، ووضعه في مصفاة ناعمة، ثم ضغطه جيدا للحصول على مصل الحليب ثم تسخين مصل الحليب في قدر آخر على النار، وتركه حتى يبدأ بالغليان. إضافة قطع الجبنة إلى المصل وتركها لمدة دقيقة، ثم رفعها عن النار وعصرها جيدا تكرار العملية نفسها للحصول على جبنة مطاطية. تكوير الجبنة على شكل كرات كبيرة الحجم وضع جبنة الموزاريلا في وعاء، ثم في الثلاجة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا