موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عندما تعرفين الأمراض التي يقضي عليها هذا الزيت المعجزة لن تستغني عنه بعد اليوم


لو عرفت فوائد زيت اليانسون للصحة والجسم حتماً ستحرص على استعماله بشكل مستمر من أجل استغلال فوائده العديدة . يعتبر زيت اليانسون من الزيوت الأساسية الذي يتم استخراجه من نبات اليانسون العُشبي ، ويتميز زيت اليانسون العطري برائحة مميزة جداً تُشبه رائحة العرق سوس الأسود ، وزيت اليانسون معروف بفوائده الصحية وخاصةُ فوائدة الهضمية ، وفي هذه المقالة سنوضح لكم أهم الفوائد الصحية لزيت اليانسون .
تحسين صحة الجهاز التنفسي : يُعد زيت اليانسون طارد طبيعي للبلغم حيث أنه يساعد على تفكيك المخاط و البلغم الزائدين في المسالك التنفسية ، كما أنه يُقلل من احتقان الرئتين مما يُسهل من عملية التنفس ؟ كما يحتوي زيت اليانسون على خصائص مرخية للعضلات و مضادة للتشنج ويساعد على استرخاء عضلات القصبة الهوائية والتخفيف من نوبات السعال والبرد والانفلونزا والربو والتهاب الشعب الهوائية .
يساعد في عملية الهضم : يساعد زيت اليانسون على تعزيز عملية الهضم ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي خاصةً بعد تناول وجبة ثقيلة أو دسمة .لمنع عسر الهضم : امضغ بذور اليانسون أو تناول كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت اليانسون الأساسي بعد تناول وجبة دسمة ليساعدك على عملية الهضم .
طارد طبيعي للريح : يؤدي تراكم الغازات في البطن إلى عسر الهم و انتفاخ البطن وآلام الصدر الحادة وآلام المعدة و تشنجات العضلات وآلامها وارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل ، كما أن تراكم الغازات المزمن يُمكن أن يؤدي إلى التهاب المفاصل والروماتيزم وتساقط الشعر والتقليل من البصر ،مهدئ طبيعي : يتميز زيت اليانسون بخصائصه المخدرة لذلك يُمكن استخدامه كمسكن للقلق والآلام العصبية و الاكتئاب و الغضب والتوتر ويُقلل من الأرق حيث أنه يساعد على تهدئة و استرخاء الأعصاب ، وتظهر آثاره المهدئة عند استخدامه بجرعات كبيرة لأن الجرعات الصغيرة جدا تجعله يعمل كنشط ، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامه بجرعات كبيرة .
مضاد قوي للبكتريا والفطريات : يحتوي زيت اليانسون الأساسي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا و الميكروبات مما يجعله يمنع الإصابة بالعدوى البكتيرية المختلفة ، وبالتالي يُمكن استخدام زيت اليانسون للقضاء على البكتريا التي توجد على الجروح الخارجية وداخلياً لمنع الالتهابات .

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا