موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اكتشفي طريقتين للاحتفاظ بالبقدونس والأعشاب المنسمة مدة طويلة دون أن تفسد


يمتاز البقدونس بفوائد صحية عديدة عند إضافته إلى الطعام، خاصة بعد تناول وجبة دسمة أو ثوم، لهذا السبب تحب بعض السيدات حفظ البقدونس في الفريزر ليبقى أطول فترة ممكنة، ولا شك أن البقدونس عشبة لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ العربي، فهو يضفي طعمًا ورائحة زكية على الأكلات والسلطات، كما أن تجميد مكعبات من البقدونس يجعل البقدونس سريع وسهل الإضافة إلى الحساء (الشوربة) والمشويات وغيرهم، ولمعرفة طريقة حفظ البقدونس الطازج والمفروم، نقدم لك نصائح سريعة وسهلة لطرق تجميد البقدونس في الفريزر حتى تتمكنين من استخدامه
الطريقة الأولى: اغسلي أوراق البقدونس جيدًا من الأتربة، وقصي الأوراق أو السيقان الصفراء والذابلة. اتركيها بعد ذلك في مصفاة أو جففيها بمنشفة ورقية. اجمعي البقدونس على شكل باقة، وساوي السيقان حتى تصبح الضمة على مستوى واحد من الأسفل. ضعي ماء بارتفاع ثلاثة سنتيمترات تقريبًا في وعاء أو كوب، ثم ضعي باقة البقدونس فيها. غطي البقدونس بكيس من البلاستيك للمحافظة على رطوبة الأوراق، ثم أدخلي الوعاء في الفريزر، هذه الطريقة تحافظ على البقدونس طازجًا أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ولكي يبقى في حالة جيدة أطول مدة ممكنة، يفضل أن تغيري الماء عنه بضع مرات في الأسبوع وتزيلي الأوراق التي اصفرَّ لونها.
الطريقة الثانية: اغسلي أوراق البقدونس جيدًا من الأتربة، وقصي الأوراق أو السيقان الصفراء والذابلة. اتركيها بعد ذلك في مصفاة أو جففيها بمنشفة ورقية. لفي الأوراق بشكل فضفاض في مناشف ورقية مبللة وضعيها في كيس قابل للإغلاق. أحكمي إغلاق الكيس وضعيه في الثلاجة. هذه الطريقة تحافظ على البقدونس طازجًا من ثلاثة إلى خمسة أيام.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا