موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد أن تعرفي الفوائد العلاجي الموجودة في ماء نقع الحمص لن تخلصي منه بعد اليوم


الحمص من البقوليات التي تُستخدم في تحضير واحد من أشهر الأطباق التقليدية المغربية “الحريرة”، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباق والمُقبلات الشهية، لا تقتصر أهميته على هذا فقط، بل تشمل حتى الشق العلاجي، خصوصا إذا تم نقعه في الماء وتناول ماء المنقوع.
يحتوي الحمص على مجموعة كبيرة من المُركبات الغذائية المهمة للجسم، منها الحديد، الفوسفور، البوتاسيوم، الألياف الغذائية، الزنك، النحاس والمنغنيز، وفوائد شُرب ماء منقوع الحمص: تجديد الخلايا التالفة وتسريع شفاء الجروح.علاج قروح الفم والتخلص من الرائحة الكريهة في حال تم المضمضة بماء منقوع الحمص.تقنية الجسم والتخلص من سموم الأمعاء. تحسين مستوى السكر في الدم. زيادة قوة الجهاز المناعي.تخفيف آلام الكلي وزيادة فرص التخلص من الحصى.التخفيف من آلام المفاصل والعظام.
كما أنه الحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد بشكل مُبكر.التخفيف من آلام الظهر.المساعدة على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والوقاية من مشاكل ضغط الدم والتخفيف من حُرقة المعدة والاضطرابات الهضمية والتخلص من الصداع و منح الجسم دفعة من الطاقة.ملاحظة: إذا كنتم ترغبون في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، يُفضل تناول ماء منقوع الحمص على الريق.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا