موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وريقات النعناع ليست للشاي فقط ادخلي لتكتشفي الأمراض الخطيرة التي تعالجها


منذ القدم تم استخدام النعناع في الطب البديل وعلاج العديد من الحالات، فقد استخدم كمهدئ وفي حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، وقد اكتشف العلم الحديث العديد من فوائد النعناع الإضافية، التي قد لا تخطر على بالك أبدا وعلى بال الكثير من الناس لهذا قررنا أن نقدمها لك حتى تعرفي أهمية وريقات النعناع في منزلك .
يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد في علاج حالات عسر الهضم، يعتبر النعناع فاتحاً للشهية ولهذا فهو متعارف عليه كمقبلات ويدخل في العديد من أطباق الطهي، من فوائد النعناع أنه مهدئ لآلام المغص ولتهدئة تقلصات المعدة، ويساعد في التغلب على الحموضة ويتخلص من انتفاخ البطن. مطهر ومضاد للالتهابات، يعمل النعناع على محاربة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان، ولهذا يستخدم في المعاجين وغسول الفم.
يساعد على محاربة العدوى عن طريق الفم، يساعد على تسكين الأوجاع والآلام وخاصة الأم المعدة والعضلات والصداع، وهو مهدئ للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، بعض الأنزيمات المتواجدة بالنعناع تساعد على الوقاية من السرطان وعلاجه وخاصة سرطان البروستات والجلد والرئة، من فوائد النعناع رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من الإجهاد وتشجيع إفرازه لما يعرف بهرمون السعادة “السيروتونين”، وبهذا يمكنه علاج الاكتئاب والتعب وإبعاد القلق والتوتر.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا