موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إضافة بسيطة من أساسياتي في تحضير مسمن مورق وهش بدون أن يتشرب الزيت


المسمن هو من المأكولات المغربية المشهورة والمحبوبة بين فئات الشعب المغربي، وهو من أقدم المأكولات في المغرب، وهو عبارة عن طبق حلويات شهي وهو يصنف من المعجنات المغربية، ولكن بنكهة وطعم مميزين. إن طريقة تحضير المسمن سهلة وبسيطة وذلك لأن مكوناته غير مكلفة ومتواجدة باستمرار.
مكونات العجين:ربع كيلوغرام من دقيق القمح.+ثلاثة أرباع كيلوغرام من الدقيق الأبيض.+رشة من الملح.+ملعقة كبيرة من السكر.+ماء دافئ للعجن.+ربع ملعقة صغيرة من الخميرة.
لتوريق العجينة:كوب من الزبدة المذابة والزيت.+القليل من بودرة الزنجلان هذه هي الاضافة+نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.
طريقة الإعداد:نضع كافة مكونات العجينة في وعاء ونعجنها بشكل جيد، ثمّ نتركها جانبا حتى ترتاح لمدة ربع ساعة. نشكل من العجينة كرات صغيرة وندعها مجددا حتى ترتاح. نقوم ببسط كرات العجينة بالزبدة المذابة، والزيت بشكل جيد، ثمّ نرشها بالفانيلا، والسكر.نقوم بطوي كرات العجين بشكل مسمنة مربعة، ثمّ نبسط كرة أخرى بشكل جيد، ونضع في وسطها تحديدا المسمنة المربعة التي قمنا بتحضيرها مع جمع المسمن، ونقوم بتكرار هذه العملية حتى تنتهي الكمية الموجودة لدينا وذلك للحصول على مسمنات ذات حجم كبير.نبسط المسمنات الكبيرة، ونرش عليها الفانيلا والسكر، ثمّ نضعها في صينيّة بعد أن ندهن الصينية بالزيت، ثمّ ندخلها إلى الفرن، على حرارة معتدلة إلى أن تنضج. نقوم بإخراج الصينية من الفرن، مع وضع المسمن في الطبق الخاص بالتقديم.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا