موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أتيتكم بالعلاجات والفوائد الصحية الموجودة في هذه العشبة لن تستغنوا عنها بعد اليوم


يعتبر نبات العرعر من النباتات ذات الفوائد الجمة وذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية المختلفة كالفيتامينات والمعادن وغيرها، كما يمتاز نبات العرعر بخصائص كثيرة وذلك وفقًا للدراسات والبحوث التي تمّت عليه ممّا يفسر فوائده على الجسم، ومن أبرز فوائد العرعر نقدها لك من خلال مجلة لالة مولاتي .
يساعد العرعر في توفير الفيتامينات كفيتامين C والذي يعتبر مهمًا لنمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك فإنّ فيتامين C، يعتبر من الفيتامينات المضادة للأكسدة وبالتالي فإنه قد يقلّل من ظهور الشعر الأبيض الناجم عن زيادة الجهد التأكسدي في الجسم. يحتوي العرعر والزيوت المستخلصة منه على خصائص مضادّة للبكتيريا والالتهابات ممّا يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، وبالتالي فإن التقليل من الأمراض والالتهابات سيعمل على الحد من ارتفاع معدلات التأكسد في الجسم مما قد ينعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر.
يحتوي زيت العرعر على تركيز مرتفع من المونوتربينات وهي مركبات مضادّة للالتهاب تعمل على تقليل الالتهابات في خلايا الجلد البشري، وبالتالي قد يساعد استخدام زيت العرعر في علاج الالتهابات وتقوية فروة الرأس و يعمل العرعر كمضادّ لمرض السكري الذي أثبتت الدراسات تأثيره على مراحل نمو الشعر ودوره في زيادة معدل تساقطه. يمتاز زيت العرعر بخصائصه المضادة للفطريات مما قد يجعله من الخيارات المناسبة للمساعدة في علاج فطريات فروة الرأس والقضاء عليها.

قد يعجبك ايضا