موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كرتان الدنجال بالصلصة كنحضرو فالويكناد بطريقة ساهلة واقتصادية والأهم كيجي بنين


المكونات:كيلوغرام من الباذنجان+ ثلاث حبات من الطماطم المعصورة+ بصلة مفرومة ناعما+ كوب من جبن البارميزان المبشور+ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم+ رشة من الفلفل الأسود المطحون والملح.
مكونات الصلصة: ثلاث ملاعق كبيرة من الطحين+ كوب ونصف من الحليب السائل كامل الدسم+ نصف كوب من كريمة الطهي+ ثلاثة أرباع كوب من الزيت النباتي+ ثلاث أرباع كوب من الزبدة+ربع ملعقة صغيرة من كل من الفلفل الأبيض والملح.
طريقة التحضير يقشر الباذنجان، ويقطع إلى دوائر سميكة. تقلى قطع الباذنجان حتى تتحمر، وتوضع على مناديل ورقية حتى تتصفى، ثم ترص في قعر صينية فرن. تحوس البصلة بالقليل من الزيت على النار، ويضاف لها عصير الطماطم، والملح، والفلفل الأسود، ومعجون الطماطم. تخلط المكونات مع بعضها، وتترك على النار لبضع دقائق حتى تتسبك. تُسكب الصلصة على الباذنجان، وتوضع الصينية جانبا. يوضع الزيت مع الزبدة في مقلاة على النار، ويضاف الطحين، ويقلب حتى يتحول لونه إلى الذهبي. يضاف الحليب تدريجيا مع مراعاة التحريك بشكل مستمر لمنع تشكل التكتلات. يضاف الملح، والفلفل الأبيض، والكريمة، وتخلط المكوّنات حتى تتداخل. يترك الخليط على النار حتى تتكون صلصة بشاميل كثيفة. يسكب البشاميل على الباذنجان، ويوزع الجبن على سطح الصينية. تدخل الصينية إلى فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة معتدلة، وتُترك لمدة نصف ساعة حتى تتحمر من الأعلى.

قد يعجبك ايضا