موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيكتي بكريمة الشكولاطةكتجي هشيشة وبمذاق لا يعلى عليه ساهلة واقتصادية


مكونات خليط الكيك: ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+ ثلاث بيضات+ ثلاثة أرباع الكوب من السكر الناعم+ملعقة كبيرة من البيكنج باودر+ربع ملعقة صغيرة من الملح+ كوب ونصف من الدقيق+نصف كوب من كلٍ من: زيت الذرة+ الحليب.
مكونات صلصة الشوكولاتة بالقهوة: نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون+ ربع ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+ الكريمة المخفوقة للتزيين+ الشوكولاتة +للتزيين+ ملعقة كبيرة من كل من: القهوة الجاهزة+بودرة الكاكاو السادة+كوب من كلٍ من: الماء+ السكر.
طريقة التحضير تسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية ثمّ القيام بتثبيت الرف الشبكي للفرن ثمّ إحضار قالب. تنخيل الدقيق، والملح، والبيكنج باودر على قطعة من ورق الزبدة أو في وعاء عميق من أجل تحضير خليط الكيك. وضع الفانيلا، والبيض، والسكر في وعاء الخلاط ثمّ تثبيت المضرب الشبكي ثمّ تشغيله على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام وفاتح اللون.
إضافة الحليب، والزيت ونثر الدقيق على سطح الخليط، ثمّ تقليب الخليط بخفة إلى أن يختفي الدقيق تماماً. وضع الخليط في القالب ثمّ تسوية سطح القالب من خلال طرقه بخفة ثمّ وضع الكيك في الفرن لمدّة ثلاثين إلى خمس وثلاثين دقيقة. فحص نضج الكيك بواسطة شوكة، يجب أن تخرج الشوكة نظيفة بعد غرزها في الكيك. وضع القالب على شبك معدني ثمّ قلبه على قاعدة كرتونية ثمّ تركه حتى يبرد تماماً. وضع السكر، والماء، والفانيلا، والقهوة، وبودرة الكاكاو، وعصير الليمون في وعاء من أجل تحضير صلصلة الشوكولاتة بالقهوة، ثمّ وضع القدر على نار متوسطة، ثمّ تقليبه إلى أن تغلي الصلصة وتتجانس ثمّ ترك الصلصة تبرد تماماً.
عمل ثقوب في الكيك باستعمال عود خشبي صغير حتى يتشرب الصلصة. توزيع نصف كمية الصلصة على الكيك ببطء حتى تتم تغطية الكيك تماماً، ثمّ الانتظار لعدة دقائق ثمّ القيام بتوزيع باقي الصلصة على الكيك. توزيع الكريمة على الكيك ثم تزيينه بالشوكولاتة ثمّ وضع الكيك في الثلاجة ثمّ تقديمه.

قد يعجبك ايضا