موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

قرص بدون حليب من أروع ما يكون هش وقطني وخفيف على المعدة


المقادير : نصف كوب من السكر +ملعقتان كبيرتان من السمسم+ نصف كوب من الزيت النباتي +ملعقتان صغيرتان من الخميرة +نصف كوب من الزبدة المذابة مسبقاً +كوب من اليانسون+ ستة أكواب من طحين + بيضة مخفوقة وسمسم من أجل التزيين.
طريقة التحضير: نضع اليانسون، والزيت، والخميرة، والسكر، والزبدة المذابة، والسمسم في وعاء ونخلط هذه المقادير مع بعضها البعض جيدا. نضع الطحين في وعاء عميق ونقوم بعمل حفرة في وسط الطحين ثم نسكب في هذه الحفرة الخليط السابق ونخلط الطحين مع الخليط بشكل جيد.
نضيف الماء على الخليط ونخلط هذه المقادير أيضا مع بعضها البعض جيدا حتى نحصل على عجينة لينة وطرية (إذا احتاجت العجينة إلى الماء من الممكن أن نضيف عليها حسب الحاجة). نضع العجينة جانبا حتى تختمر وترتاح.
نشكل العجينة إلى كريات متوسطة الحجم ونتركها ترتاح مدة نصف ساعة. ندهن العجينة بخليط البيض ونرش السمسم عليها. نسخن الفرن ونقوم بإدخال العجينة إلى الفرن وننتظر حتى تنضج وتتحمر تحتاج إلى ما يقارب الثلاثين دقيقة.
نقدم الكرص ساخنا ومن الممكن أن نأكله مع الحليب أو الشاي أو القهوة حسب الرغبة والذوق، ويمكن أن نأكله مع الأعشاب الطبية حتى نستطيع أكل وبلع هذه الأعشاب، كما يمكن بعد أن ينضج الكرص أن نقوم بحشوه الكريم بتسيير.

قد يعجبك ايضا