موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أروع وألذ وأسهل شهدة ممكن تحضريها فدقائق معدودة كتجي اقتصادية وخفيفة وهشيشة كالقطن


المكونات مكونات العجينة: ثلاثة أكواب من الدقيق+ ربع كوب من السكر+ملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة الناعمة+ ملعقتان كبيرتان من الحليب المجفف+ ملعقة صغيرة من الملح+ ملعقتان كبيرتان من الزبادي+ربع كوب من زيت الذرة+كوب واحد من الماء الدافئ.
مكونات صلصة التوفي: كوب واحد من السكر+ نصف كوب من الكريمة+ شوكولاتة للتزيين.
طريقة التحضير: يوضع الدقيق، والخميرة، والسكر، والحليب، والملح في وعاء الخلاط، وتُخلط المكونات مع بعضها البعض لعدد من الدقائق. يُضاف الزبادي، والماء، والزيت إلى المكونات السابقة، ويُشغل الخلاط على سُرعة بطيئة، وذلك حتّى يتم الحصول على عجينة ناعمة القوام، ويُضاف بشكل تدريجيّ كمية من الدقيق، ويجب الحصول على عجينة لينة القوام. تُعجن العجينة من 3-4 دقائق، وعلى سرعة بطيئة حتّى تنتج عجينة ناعمة. توضع العجينة في وعاء مدهون، وتُغلّف بالنايلون.
وتترك لمدة نصف ساعة حتى يتضاعف حجمها الأصلي. يُحضر قالبان، أو صينية ذات مقاس 22.86 سنتيمتر. تُقطّع العجينة إلى كرات صغيرة الحجم، وتوضع كمية قليلة من الشوكولاتة بداخل كل كرة، ثمَّ تُغلق الكرة بشكل جيد، وتوضع بقرب بعضها البعض داخل الصينية، وتُغطّى، وتُترك حتّى يتضاعف حجمها. يُسخّن الفرن على 190 درجة مئوية، ويُخبز عش النحل لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، وتُخرج من الفرن عندما تُصبح ذهبية اللون، وتترك لتبرد. يُقدّم عش النحل مع الصلصة، ويتم تحضير الصلصة من خلال وضع السكر في وعاء، ويُسخّن على نار هادئة، إلى أنْ يُصبح ذهبيّ اللون، ثمَّ يُضاف الكريمة فوقه، وتُقلب بهدوء حتى تُصبح الصلصة جاهزة، وتترك لتبرد، ثمَّ تُقدّم إلى جانب عش النحل.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
قد يعجبك ايضا
loading...