موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

منهار عرفت السر لي كاين فمعلقة من زيت الزيتون على الريق وليت كنبدا بيها صباحي كل نهار

منهار عرفت السر لي كاين فمعلقة من زيت الزيتون على الريق وليت كنبدا بيها صباحي كل نهار

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الدهون الصحية التي يتناولها الإنسان، فعلى الرغم من أنه يحتوي على العديد من السعرات الحرارية، إلا أن له الكثير من الفوائد الصحية التي تجعله يتربع على عرش الأطعمة الصحية، ويعتبر حمض الأوليك المكون الأساسي لزيت الزيتون، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع، ويعد من الأنواع الدهنية المفيدة للصحة، كما يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الصحية الأخرى،

فوائد شرب ملعقة من زيت الزيتون على الريق : يقلل معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول ملعقتي طعام بما يعادل 23غم من زيت الزيتون بشكل يومي، يخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخصوصاً الإصابة بالجلطات أو السكتات الدماغية. زيادة نسبة الكولسترول الجيد في الجسم. المحافظة على توازن ضغط الدم ضمن المعدلات الطبيعية، فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض ضغط الدم، إلا أنه من الضروري استشارة الطبيب بالكمية المسموح تناولها يوميا. المحافظة على نسبة الإنسولين والسكر في الدم ضمن معدلاتها الطبيعية، ويعتبر مفيدا للمرضى الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري.
زيادة نسبة مُقاومة الأكسدة. تقليل حدوث تخثرات في الدم. محاربة أنواع السرطانات المختلفة، والوقاية منها، حيث وجد أن حمض الأوليك يساعد على قتل الخلايا السرطانية، ويمنع تشكلها، يسهل تناول زيت الزيتون يوميا على الريق عملية الهضم، ويزيد القدرة على امتصاص الأطعمة الغذائية. يعالج الإصابة بالإمساك، وينشط حركة الأمعاء. يساعد على تخفيف حدة نوبات الشقيقة، وأوجاع الصداع العامة. يقلل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام. مفيد للبشرة بشكل عام.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2