موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

علاجات طبيعية لتلف الشعر


يؤكد جفاف الشعر وتقصّفه على تلفه فيفقد المرونة واللمعان الطبيعي ويكون في حاجة إلى عناية خاصة لعلاج الأضرار التي أصابته فيستعيد نعومته وجماله من جديد. ويؤكد لك موقع أنوثة في هذا المقال أن العلاج الطبيعي للشعر هو أفضل طرق العناية، فاعتمدي واحداً من الماسكات الطبيعيّة للشعر مرة في الأسبوع واتركيه لفترة كافية على شعرك مع تدليك فروة الرأس به لتحقيق أقصى إفادة ممكنة. وإليك في التالي أبرز الأقنعة التي تساعدك في علاج تلف شعرك واستعادة مظهره الرطب واللامع.

حمام الزنجبيل وزيت السمسم

يقوم هذا الحمام على الأعشاب ويُنصح باستخدامه مرّة واحدة أسبوعياً على الأقل لاستعادة نعومة ولمعان شعرك. امزجي ثلاث ملاعق من زيت السمسم مع ملعقة من الزنجبيل الطازج المطحون وملعقة من عصير الليمون في إناء. ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بالخليط وغطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

زيت الزيتون وزيت النعناع

يعمل هذا القناع على ترطيب خصل شعرك بعمق وتكراره يمنحك شعراً لامعاً وأكثر كثافة. إمزجي ملعقة من زيت الزيتون مع بيضة و4 قطرات من زيت النعناع، ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بها غطيه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد الإنتهاء، اغسلي شعرك بالماء الفاتر وكميّة قليلة من الشامبو.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)