موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد الخرشوف و الفاصوليا


فوائد الخرشوف و الفاصوليا
فوائد الخرشوف و الفاصوليا حلويات مغربية
تستخدم هذه الثمرة كعلاج وقائي ضد العديد من الأمراض، منها مرض الكبد، فهي تعمل على تحسين وظيفته بالعمل على تجديد خلاياه بسبب احتوائه على مادة “السينارين”

فمن خلال دراسة علمية أكدت أن الخرشوف إذا أعد بطريقة سليمة وصحيحة وبجرعات مناسبة، فهو يترك آثار إيجابية على صحة الكبد.

كما أنه يساعد على التخفيف من آلام المعدة والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أن هناك دراسات تشير إلى أن من بين فوائد الخرشوف، أنه يساعد على إنقاص الوزن، فهو منخفض السعرات الحرارية

حيث يحتوي على مائة غرام على 53 سعرا حراريا، وأيضا أنه مصدر غني بالألياف التي تعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة، ويساعد على هضم الدهون الزائدة من الجسم.

وتجدر الإشارة إلى أنه ينصح الحامل بتناوله، باحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد المهم في تكوين الهيموجلوين، الذي يقوم بنقل الأوكسجين من الرئتين إلى الجنين، إلى جانب وجود حامض الفوليك، الذي يقي من الإصابة بفقر الدم.

الفاصوليا

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن الفاصوليا تساعد على خفض الوزن، لأنها تمنع امتصاص الكاربوهيدرات في الجسم، ولأنها مصدر مهم جدا للألياف، ما يساعد على خفض الكوليسترول الضار المعروف باسم “ال دي ال”

كما أنها تحمي من الإصابة بالعمى، لكونها من المصادر الغنية جداً بمادة اللوتين التي يعتقد أنها تلعب دورا في الوقاية من مرض تدهور الجزء المسؤول عن الإبصار في الشبكية.

بالإضافة إلى أنها مهدئة للأعصاب ومدرة للبول ومنقية للدم ومقوية للكبد والبنكرياس. إلى جانب وجود دراسة علمية أخرى أثبتت فعالية هذه الثمرة في تنشيط ضربات القلب وتحسين أدائه، لاحتوائها على نسبة من مادة “اينوزيت”

وقد أوضحت هذه الدراسة، أنه يستخرج من الفاصوليا مستحضر طبي يستطيع وقف إنقاص كرات الدم البيضاء من الجسم، لأنها تحتوى على نسبة عالية من حمض النيكوتين المساعد في تجديد كرات الدم، وأيضا لاحتوائها على مادة تسمى “البنتونين” المفيدة في تخليص الجسم وتنقيته من السموم.

وأضافت الدراسة أن أغلفة وقشور الفاصوليا غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنحها خصائص مضادة للشيخوخة، وذلك فضلاً عن
فوائد الخرشوف و الفاصوليا

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا