موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح فنية تساعدكِ في اختيار الأرضيات لديكور المنزل


نصائح فنية تساعدكِ في اختيار الأرضيات لديكور المنزل

اختيار أرضية المنزل جزء هام في التكوين الفني لديكور المنزل بشكل عام فالارضيات الانيقة هي التي تمنح المنزل فخامة وتبرز أثاث المنزل. كما ان اختيار أرضية المنزل يعبر عن الذوق الرفيع لأصحاب المنزل.. فقد كانت الأرضيات لقرون متعددة مثال ونموذج للذوق السائد في القصور والبيوت.

وبطبيعة الحال تؤثر الأرضية بشكل جذري على المساحة الكلية للمنزل، فهي تضفي اناقة واتساعا على المكان إذا ما اختيرت بشكل مدروس ومتقن يناسب الطابع الجمالي للمنزل، ولهذا يجب الانتباه لبعض القواعد عند اختيارها فما يناسب غرفة النوم قد لا يناسب البتة غرف الطعام أو المطبخ.

وبين الخامات المتعددة كالسيراميك والخشب والرخام والحجر قد تحتار المرأة في الخامة وما يناسب الطراز الفني للمنزل لهذا نقدم لكِ اليوم هذه النصائح لاختيار الارضية المناسبة في ديكور المنزل وبما يناسب ذوقك وميزانيتك..

الرخام

يمنح الارض لمسة فخامة فورية ويضفي شعورا بالرفاهية وهو من أقوى الخامات التي تصلح لجميع أنواع الأرضيات خارج المنزل وداخله لقدرته على التحمل وعمره الطويل وتأثيراته المختلفة ويتميز بألوانه المتعددة ومن هذه الألوان البيج، الاسود، المائل الى اللون الاخضر، الاحمر، كما يتوفر بأحجار مطفأة او لامعة Glossy.

وبالرغم من تميز الرخام بسهولة تنظيفه ونعومة سطحه ولكن ما يعيبه أن مقاومته للبقع ضعيفة عند مقارنته بالجرانيت، ويعتبر الحامض والكحول والزيوت العدو الأول للرخام، كما يتطلب الجلي على فترات لاضفاء الرونق المتجدد، وتتنوع أسعاره بين المتوسط والباهظ الثمن فهو خامة ثمينة في عالم الديكور.

والتشطيب لالظاهر في هذه الصورة يسمى بالتشطيب الايطالي للرخام حيث يكون الرخام سادة بلون محايد ومصقولاً، وهذا النمط يناسب الديكورات الفاخرة العصرية مثل

نصائح فنية تساعدكِ في اختيار الأرضيات لديكور المنزل

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net
الرخام أناقة مميزة في منزلك، واذا استخدمت الانواع المزخرفة منه فيفضل استخدامها مع الاثاث الكلاسيكي.
وننصحك باختيار الرخام الأسود او البني مع أثاث من اللون الابيض ليندمج مع الخشبيات الموجودة في المنزل مما يمنح انعكاس في الالوان وفخامة مميزة.

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

السيراميك:

السيراميك خامة مفضلة لدى عدد كبير من الناس في ديكورات المنزل نظراً لكون السيراميك أكثر عملية من الرخام حيث تتنوع اشكاله والوانه وتعدد نقوشه ولمعانه كما يتميز بمقاومته للرطوبة فيتناسب تماما المطابخ والحمامات، بسبب قدرته على تحمل الزيوت ومقاومة البقع، كما انه سهل التنظيف.
وتتوفر قطع كبيرة من السيراميك بمقاسات مترين x متر للمساحات الواسعة كالفيلات والقصور.

وعند اختيار السيراميك كوني صاحبة جرأة وذوق خاص في اختياراتك لالوان السيراميك التي سوف تكون في منزلك، ولكن يراعى الاختيار بعناية لترتبط مع باقي الوان المنزل من دهانات حوائط وفرش واثاث، فيصبح منزلك كاللوحة الفنية الأنيقة.

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

عند اختيار السيراميك يراعى الملمس حسب مكان الديكور وهو درجة الخشونة او النعومة التي تمتاز بها البلاطة، فالبعض يختارها ناعمة الملمس، والبعض الاخر يختارها خشنة لتمنع الانزلاق وخاصة في غرف الاطفال والحمامات، فكوني على دراية بطبيعة الحركة في اماكن منزلك، لتختاري من انواع السيراميك ما يناسب بيتك ويوفر عنصري الجمال والامان معا.. ولا شك ان النوع الناعم المصقول يناسب الصالونات والمجالس الفاخرة ولايناسب المطبخ.

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

الباركيه:

أرضيات خشب الباركيه توحى بالدفء والرفاهيه والرقى فى ان واحد وتدوم طويلا..ويعد خشب الزان والسنديان الاحمر والابيض من اكثر الانواع استخداما في تركيب الارضيات.

ويأتي خشب الباركيه بألوان مختلفة كما يضفي جمال رائع اذا ما تم تنسيقه مع خشبيات غرفة النوم (السرير- الخزانة..).

يعد خشب الزان والسنديان الأحمر والأبيض من أكثر الأنواع استخداما في تراكيب الأرضيات الباركيه. وللخشب مرونة طبيعية، لذا يعتبر المشي فوقه مريحا ولهذا يعد لطيفاً في غرف النوم ولا يعد الخشب مناسبا للمطبخ لأنه عرضة للخدش ولا يتحمل الرطوبة.. الا في حالات المطابخ المودرن والمفتوحة على غرفة المعيشة.

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

عند الشراء، لا تحكمي على الأرضية الخشبية من خلال لوحة خشبية واحدة معروضة في المتجر، بل من الهام أن تعرفي ما سوف يكون عليه الشكل النهائي بعد أن ترصف اللوائح الخشبية مع بعضها وعلى مساحة واسعة. ويمكن أن تطلبي رؤية صورة أو نموذج، أو تطلبي رصف مجموعة من الألواح أمامك كي تكون لديك فكرة تقريبية تساعدك في الاختيار.

لا ننسى أيضاً دور الصقل وتأثير اللمسات الأخيرة Finishing التي يمكن أن تنعش الطلة وتمدها بالحيوية والديمومة والعمر الطويل والذي يصل أحياناً إلى المائة عام، كما أنه يجعلها مقاومة للتقلبات الجوية والرطوبة والماء.

ولعل أكثر الطرق المستعملة في الصقل، هي: التزييت والتشميع واستخدام أنواع خاصة من الوارنيش المضيء عديم اللون

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

إذا كنت ترغبين في تركيب أرضية خشبية باركيه في أماكن رطبة، كالمطبخ أو الحمام أو السرداب Basement أو مكان قريب من حمام السباحة، فعليك البحث عن نوع خاص من الخشب المقاوم للماء وصقله بكمية كبيرة من الوارنيش، أو الزيت الخاص بالصقل.
نصائح فنية تساعدكِ في اختيار الأرضيات لديكور المنزل

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)