موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خذي احتياطاتكِ في الشّهر الثّامن للحمل!


خذي احتياطاتكِ في الشّهر الثّامن للحمل!
وبناءً على ما تقدّم، سيكون عليكِ أن تُولي نفسكِ وحملكِ اهتماماً خاصاً وتستشيري الطبيب بشكلٍ منتظم. إليكِ في ما يلي لائحة الاحتياطات التي ينبغي أن تقومي بها خلال الشهر الثامن، فتمهّد لمخاضٍ آمنٍ وهادئ:

لا تبقي واقفة لمدة طويلة: لعلّ هذه النصيحة هي الأهم بالنّسبة إليك. ففيما ينمو الطفل في داخلك، يزداد حجم الضغوط التي يمارسها على حوضك، ما قد يتسبب لكِ بأوجاع حادة عند أسفل الظّهر. والمستحسن في هذه المرحلة أن تتجنبي الوقوف لفترة طويلة والاستراحة في السرير إذا أمكن.

كوني نشيطة: ولا نعني بذلك أن تُرهقي نفسكِ بالتمارين والحركات، إنما نعني به أن تلتحقي بصفوف اليوغا أو الأيروبيكس حتى تتخلّصي من الأوجاع والآلام التي يمكن أن تختبريها خلال هذه المدة.

انتبهي إلى نظامكِ الغذائي: من المهم أن تنتبهي إلى نوعية أكلكِ خلال الشهر الثامن للحمل والأفضل لكِ أن تتناولي الأطعمة الغنية بالألياف مثال خبز القمحة الكاملة والكيوي والخضار الورقية والبيض البني والسمك.

إصغي إلى جسمك: أَعيري انتباهكِ للمؤشرات التي يُطلقها جسمكِ خلال هذه الفترة. فمتى شعرت بالتعب، ارتاحي، ومتى شعرت بالجوع تناولي وجبةً خفيفةً وصحية. لكن لا تقفي مكتوفة اليدين وتتجاهليها!

نامي جيّداً: من الضروري أن تحصلي على قسطٍ وافٍ من النوم في الشهر الثامن للحمل، أي ما يعادل 8 ساعات خلال الليل و45 دقيقةً خلال النّهار.

زوري الطّبيب: إحرصي على زيارة طبيبك بانتظام وإن لاحظتِ أي شيء غريب، لا تتجاهليه وأخبري الطبيب به على الفور.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا