موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك هده النصائح لتغذية سليمة خاصة بالمرأة للحصول على الجمال و الصحة


إليك هده النصائح لتغذية سليمة خاصة بالمرأة  للحصول على الجمال و الصحة
التركيز على تناول الأطعمة النباتية:

يجب عليك أن تركيزي و تعتمدي على تناول الأطعمة النباتية في الوجبات الأساسية لكي مثل تناول الفواكة و الخضروات الورقية و الحبوب الكاملة و البقوليات و الفاصولياء, و ذلك لأن هذه العناصر تتمتع بوفرة هائلة في الألياف و التي تلعب دوراً هاماً في سلامة النظام الغذائي الخاص بكي.

تناولي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم من أجل ضمان صحة العظام :

يجب أن تعلمي أن نسبة تعرض النساء للإصابة بهشاشة العظام أكبر من نسبة تعرض الرجال لها, و لذلك عليكي القيام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم من أجل ضمان صحة العظام.

و ينصح الخبراء بتناول منتجات الألبان و الفول و اللفت و القرانبيت و الكرنب و ذلك لأن هذه المأكولات تحتوي على عنصر الكالسيوم بوفرة.

كما ينصح بالتقليل من تناول الدهون البروتينية و ذلك لأنها تؤدي إلى تسريع فقدان العظام.

تجنبي تناول البروتينات بكثرة:

البروتينات هي واحدة من العناصر الهامة في النظام الغذائي السليم, و لكن تناولها بكثرة يعد أمراً خطيراً على صحة السيدات, و ذلك لأنها تساعد في فقدان الكالسيوم بشكل سريع.

تناول على ما يكفي من عنصر الحديد:

هناك الكثير من السيدات لا يعلمن أن عنصر الحديد يتم فقده أثناء حدوث عمليات الحيض, لذا فهو يعد واحداً من العناصر الهامة لكي سيدتي.

و ينصح الخبراء بتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد مثل السبانخ, اللحوم الحمراء الخالية من الدهون, الدجاج, العدس, و اللوز.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا