موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

سيلفي في إمتحانات الباكالوريا يقود طارق البخاري إلى المتابعة


سيلفي في إمتحانات الباكالوريا يقود طارق البخاري إلى المتابعة

بعد نشره لصورة سيلفي من أحد قاعات الإمتحان بالدار البيضاء حيث كان يجتاز اختبارات الإمتحان الجهوي للسنة أولى باكلوريا تم توقيف الممثل المغربي “طارق البخاري”،يوم السبت الماضي، من قبل المندوب الجهوي للتعليم.

وأكد  طارق البخاري في تصريح لأحد المنابر الإعلامية، توقيفه يوم السبت الماضي وقال : “لم أعلم مسبقا بأمر منع الهاتف النقال داخل القاعة المخصصة للامتحان الجهوي”، مضيفا “لقد استعملت الهاتف لأغراض غير الغش في الامتحان، وأحببت توثيق اللحظة من خلال أخذ صورة لأحتفظ بها للذكرى”.

وأضاف البخاري: “لقد أصبح الهاتف النقال حاجة ضرورية، ولا يمكننا الاستغناء عنها، ومن غير الطبيعي حرمان التلميذ من الوسيلة الوحيدة التي تمكنه من التواصل مع أهله”.

وأضاف الفنان المغربي “هناك أشخاص يستعملون الهاتف النقال لأغراض غير الغش، مثل الاستماع إلى القرآن أو الموسيقى للاسترخاء، والابتعاد عن التوتر والخوف الذي يسبق الامتحان”.

وبخصوص اللحظة التي جرى توقيفه فيها، قال المتحدث إن “مدير المؤسسة التعليمية أبلغ لجنة محاربة الغش بأنه ضبطني في حالة غش؛ إلا أنه لم يستطع إثبات أقواله، فغيّرها في آخر لحظة، وقال إن الأمر يتعلق بصورة مسربة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وانتقد البخاري منهجية المسؤولين في التعامل مع قطاع التعليم بالمغرب، مؤكدا أنه شاهد تلاميذ يمتلكهم الرعب قبيل خضوعهم للاختبارات نتيجة الضغط الذي تراكم خلال الفترة التي سبقت الامتحانات، مشيرا إلى أن اللحظات التي عاشها في هذه التجربة ألهمته لكتابة قصة تتطرق لمعاناة التلاميذ خلال فترات الاختبارات.

و كان “البخاري” قد نشره صورة عبر حسابه الفايسبوكي، يظهر فيها داخل قاعة الامتحان، معلقاً عليها بالقول : «يا بسم الله».

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا