موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان في المنزل


استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان في المنزل

تنظيف الحذاء

من أولى استعمالات معجون الأسنان في المنزل تنظيف الأحذية. تأتي بعض الأحذية (خاصة الرياضية) بإطار أبيض سميك يحيط بالنعل وسرعان ما يتسخ مع كثرة ارتداء الحذاء والمشى في الشارع. في هذه الحالة، يعتبر معجون الأسنان حلا سحريا لتنظيف نعل الحذاء واستعادة بياضه من جديد. كل ما عليك فعله هو دعك جوانب النعل بالمعجون باستخدام فرشاة أسنان ثم غسله بالماء.

إزالة علامات الماء البيضاء على الخشب

في حالة ظهور بقع بيضاء على طاولة الطعام بفعل وقوع الماء عليها، فيمكنك التخلص منها فورا بدهن المنطقة المصابة بمعجون الأسنان باستخدام منشفة ناعمة. امسحي المعجون بمنشفة أخرى مبللة بالماء، ثم جففي الطاولة وقومي بتلميعها كالمعتاد بملع الخشب.

تنظيف الذهب والألماس

يمكنك استخدام معجون الأسنان في تنظيف مجوهراتك الذهبية والألماس. ليس فقط للتخلص من الرواسب الموجودة عليها، بل لاستعادة بريقها من جديد. استخدمي فرشاة ناعمة وادعكي المجوهرات بمعجون الأسنان بلطف، ثم اشطفيها بالماء قبل أن يجف المعجون وجفيفها. لا تتبعي هذا التكنيك مع المجوهرات المرصعة باللؤلؤ حيث أن المواد الموجودة به قد تتسبب في خدش سطحها.

تنظيف أحواض الحمام

من استخدامات معجون الأسنان الأخرى أنه يعمل كمنظف فعال للأحواض. فهو يساعد في التخلص من الرواسب المتراكمة عليها، ويقتل البكتيريا، ويعطيها رائحة منعشة.

علاج البثور

هل تعلمين أن معجون الأسنان يساعد بشكل مثالي في علاج حبوب الشباب التي تظهر بشكل مفاجئ؟ اغسلي وجهك جيدا ثم ضعي قليل من المعجون (يفضل بأن يكون خاليا من المبيضات) على البثرة واتركيها لمدة ١٠ دقائق أو حتى يجف. سيقوم معجون الأسنان بامتصاص الزيوت الزائدة وتجفيف البثرة والتخفيف من إحمرارها بشكل ملحوظ.

إزالة رائحة الثوم من الأيدي

يتميز معجون الأسنان برائحة نفاذة، لذا يمكنها القضاء بسهولة على رائحة الأطعمة النفاذة التي يصعب عليك تخليص يديك من رائحتها، مثل البصل أو الثوم أو زفرة الدواجن. بعد التعامل مع هذه الأطعمة، دلكي يديك بقليل من معجون الأسنان ثم اشطفيها فورا.

إزالة البقع الصعبة

معجون الأسنان يحتوي على تركيبة فعالة في إزالة أصعب البقع من الملابس مثل بقع أحمر الشفاه والعصير وصوص الطماطم. كل ما عليك فعله هو دعك بقع الملابس بالمعجون ونقعها في الماء لمدة عشر دقائق. احذري فقط من استخدام معجون أسنان به مبيضات على الملابس الملونة.

تنظيف المكواه

قد يتغير لون المكواه بسبب تراكم الرواسب المعدنية عليها، وهنا يمكنك بسهولة تنظيفها بقليل من المعجون ومنشفة مبللة. تجنبي تنظيف المكواة وهي مشتعلة!

تلميع الأوني الفضية

إذا كنت ترغبين في استعادة لمعان الألواني الفضية الموجودة في منزلك، فليس هناك أفضل من معجون الأسنان للقيام بذلك. استخدمي منشفة ناعمة لتنظيف الأسطح والصواني. وفي حالة وجود زخارف، استعيني بفرشاة أسنان قديمة لتنظيف الفراغات والثنايا.

التخلص من خدوش الس دي (CD)

يعتبر معجون الأسنان حلا سحريا أيضا للتخلص من الخدوش الموجودة على اسطوانات السي دي والدي في دي والتي قد تسبب تعطلها. ضعي مسحة من المعجون على السي دي ووزعيها بمنديل قطني من الداخل للخارج ثم امسحيه بمنشفة مبللة.

تنظيف السجاد

في حالة عدم توافر المسحوق المخصص لتنظيف السجاد، فيمكنك استبداله بمعجون الأسنان. ادعكي البقع بكمية مناسبة من المعجون بواسطة فرشاة تنظيف السجاد ثم اغسليها بالماء. كرري إلى أن تلاحظي اختفاء البقع تماما.

ملحوظة: يفضل استخدام معاجين الأسنان العادية وليس المصنوعة بتركيبة الجل، كما ينصح بعدم استخدام الأنواع التي تحتوي على مبيضات إلا عند احتياج ذلك كما في حالة إزالة البقع الصعبة من الملابس البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا