موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

10 نصائح للحفاظ على صحة شعرك عند إستخدام المجفف


10 نصائح للحفاظ على صحة شعرك عند إستخدام المجفف

مجفف الشعر هو أحد أهم أدوات التجميل لدى المرأة، لأن العديد من النساء لا يستطعن أن يذهبن إلى مراكز تجميل الشعر لعدة أسباب، منها التكلفة العالية و عدم إعطائهن التأثير المرغوب فيه، و قد يؤدي الأمر في بعض الأحيان إلى إصابة الشعر بالأذى أو التلف لو كان المصفف غير ماهر. في هذا المقال أقدم إليكِ هذه النصائح الهامة عند استخدام مجفف الشعر حتى تحافظي على شعرك و صحته.

التجفيف بالمنشفة- بعد غسل شعرك قومي بتجفيفه بالمنشفة و لا تقومي بدعكه بل فقط جففيه حتى لا تساعديه على التساقط.

فكي التشابكات بهدوء- قومي بتصفيف شعرك و فكي التشابكات فيه بهدوء حتى لا تعرضيه للتساقط و التقصف عند تجفيفه بمجفف الشعر.

مشط ذو أسنان واسعة- أثناء تصفيف شعرك قومي باستخدام مشط ذو أسنان واسعة كي تتجنبي تعرض شعرك للتساقط لأن شعرك عندما يكون مبتلا يكون أكثر ضعفا.

إبعدي المجفف عن الشعر- عند ضبط مجفف الشعر لا تقومي بضبطه على الهواء شديد السخونة و اجعليه بعيدا عن شعرك بمسافة خمسة عشر سنتي متر على الأقل لأنك لو سلطتيه على شعرك مباشرة قد تتسببين في إحراقه.

الهواء السريع- قومي بتنشيف شعرك بالهواء السريع في البداية بدون فوهة و عندما يصبح شعرك جافا قومي بتحويل المجفف إلى سرعة أبطأ ثم ركبي الفوهة فيه.

سيرم الشعر- ضعي كريم أو بخاخ أو سيرم يقيك من الحرارة حتى تحمي شعرك من سخونة المجفف إذا زادت عن الحد.

الترتيب الصحيح- ابدئي بتجفيف المنطقة العلوية من شعرك ثم جزئي بقية أجزائه واجعلي فوهة المجفف متجهة إلى أسفل و ليس لأعلى حتى تبعديها عن الجذور.

من الحار الى البارد- بعد أن تنتهي من تجفيف كافة أجزاء شعرك اضبطي درجة الحرارة على المستوى البارد ثم قومي بتسليطه على شعرك لعدة ثوان لأن هذا سيجعل طبقات الشعر تنغلق و سيجعل لمعانه يزداد.

تنظيف شبكة المجفف- قومي بتنظيف الشبكة و المنفس الموجودين بظهر المجفف كل مدة و استبدلي مرشح الهواء بآخر جديد.

حمام الزيت لتغذية الشعر- احرصي على عدم تعريض شعرك لأية صبغة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة لأن تعرضه الدائم للصبغات سيجعله مرهقاً و تالفاً لذلك دعي له وقتاً حتى يتمكن من استعادة حيويته و احرصي على عمل حمامات زيت منها هذه الوصفة :

المكونات :

كأس من اللبن الزبادي – نصف كأس حنة ناعمة.

الطريقة :

قومي بمزج المكونات معا ثم ضعيها على شعرك و اتركيها عليه لمدة ساعتين حتى تجف تماما ثم قومي بغسل شعرك بالماء و الشامبو.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا