موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مهم جدا !! رقم إذا وجدته في ملصقات الفاكهة فلا تشتريها أبدا..اكتشفه الآن


مهم جدا !! رقم إذا وجدته في ملصقات الفاكهة فلا تشتريها أبدا..اكتشفه الآن

أصبحت أغلب الفواكه و الخضر في الأسواق تحمل ملصقات مكتوب عليها بعض الأرقام، لكن القليل من الناس من يهتم بهذه الملصقات و المعلومات التي كُتبت عليها مع أنها بالغة الأهمية و تحدد بدقة جودة تلك الفاكهة و مدى تأثيرها على صحة الإنسان !!

تعرفي على معاني الأرقام في ملصقات الفاكهة :
تنقسم الفواكه و الخضراوات التي توجد في الأسواق إلى 3 أنواع رئيسية، تختلف فيما بينها من حيث الطريقة المعتمدة في زراعتها. و هذا الأمر تشير إليه الأرقام المكتوبة في الملصقات التي تحملها، إليك الآن هذه الأنواع بالتفصيل :

النوع الأول : المنتوج التقليدي الذي استُعمِلت الأسمدة الكيميائية أثناء زراعته

هذا النوع تتم الإشارة إليه داخل الملصق بعدد يتكون من 4 أرقام و يبتدأ عادة إما بالرقم 3 أو 4. مثل هذه الفواكه و الخضراوات تمت زراعتها باستعمال الأسمدة و المبيدات الكيميائية لذلك وجب غسلها جيدا قبل استهلاكها. و للأسف فهذا النوع هو الأكثر انتشارا في الأسواق نظرا لانخفاض كلفة إنتاجه.

النوع الثاني : منتوج مُعدّل جينيا لا ينبغي شراؤه أبدا

تُعرف هذه المنتوجات المعدّلة وراثيا بأن ملصقاتها تحمل عددا مكونا من 5 أرقام و يبتدأ بالرقم 8. لا ينبغي أبدا شراء هذه الفواكه و الخضراوات المعدّلة نظرا لأضرارها الصحية، و لحسن الحظ فهذا النوع نادر الوجود في أسواقنا العربية.

النوع الثالث : منتوج عضوي تتم زراعته باستعمال أسمدة طبيعية

تحمل هذه المنتوجات العضوية عددا مكونا من 5 أرقام و يبتدأ بالرقم 9، و هي آمنة تماما لأنها تُزرع بطريقة طبيعية خالية من أي مواد كيميائية و كذلك لا تخضع لأي تعديلات وراثية.

لا شك أن كل المنتجات التي يُستعمل فيها السماد الكيميائي، لها تأثير سلبي على الصحة لا سيما إذا لم يتم غسلها جيدا قبل تناولها، لكن تبقى المنتجات المعدّلة وراثيا أكثر خطورة و ضررا، لذلك علينا دائما الانتباه إلى الأرقام التي تُكتب على ملصقاتها و بالتحديد علينا تجنب كل مُنتج يحمل عددا يبدأ بالرقم 8.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا