هل تلطخت ملابسك المفضلة بالحبر (المداد) إليك طرق إزالته بسهولة

هل تلطخت ملابسك المفضلة بالحبر (المداد) إليك طرق إزالته بسهولة

بقع الحبر السائل:

التعامل مع بقع الحبر السائل أسهل من الحبر الجاف لأنه يحتوي على ماء، فتستطيع إزالته بواسطة الماء ، وذلك يكون من خلال وضع القطعة التي علق بها الحبر السائل على قطعة قماش سميكة، و ثم تقوم برش بقعة الحبر بالقليل من أي نوع لدواء الغسيل المتوفر ، وثم تقوم بالفرك بشكل لطيف على البقعة ، ثم يرش الماء على بقعة الحبر السائل ويفرك بشكل جيد ، ستلاحظ تفكك البقعة ، ثم بعد ذلك يتم غسل القطعة المتسخة بالحبر في الغسالة .

بقع الحبر الجاف:

تعد بقع الحبر الجاف من أكثر البقع صعوبة في إزالتها من الحبر السائل ، ولكن أزالته غير مستحيل ، ويتم إزالته كما يلي :

من خلال إستخدام الكحول:

وتتم من خلال وضع القليل من الكحول وتجده في الصيدلية على قطعة قماش سميكة ثم يتم فرك قطعة الملابس التي عليها الحبر بالقطعة السميكة التي بها الكحول ، ثم تغسل قطعة الملابس في الغسالة مع التأكد من زوالها بعد الغسيل قبل عملية التجفيف لأن التجفيف يثبت بقعة الحبر ، بعد ذلك قد يستحيل إزالتها .

إزالة الحبر من خلال استخدام الأستيون وهو مزيل طلاء الأظافر :

وتتم الطريقة بوضع القليل من الاسيتون على بقعة الحبر ثم يتم الفرك بشكل جيد بقطعة من الإسفنج ، ولكن الأسيتون يستخدم للملابس القوية لأن الملابس الرقيقة قد يتلفها الفرك به ثم تقوم بغسل القطعة .

من خلال مثبت الشعر :

وتتم برش القليل من مثبت الشعر على بقعة الحبر والذي بدوره يعمل على تفتيت الحبر بواسطة المواد الكيماوية المتواجدة في المثبت ثم يغسل بالشكل الطبيعي.

اترك تعليقا