موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

8 استعمالات منزلية و تجميلية للنشا قد لا تخطر لك على البال – لالة مولاتي.نت


8 استعمالات منزلية و تجميلية للنشا قد لا تخطر لك على البال – لالة مولاتي.نت

النشا هو مسحوق أبيض يُستخرج من الذرة، يُعرف باستعماله عادةً في مجال الطبخ و خاصة في إعداد بعض الصلصات و الحلويات. لكن تتعدد استخدامات النشا في مختلف الأشغال المنزلية و كذلك ضمن العديد من الوصفات التجميلية !! و فيما يلي سنقدم لك سيدتي 8 استعمالات للنشا قد لا تخطر لك على البال

استعمالات النشا المنزلية و التجميلية :
 الاستعمالات المنزلية :

لهذا المسحوق دور أساسي و فائدة كبيرة في مختلف الأعمال المنزلية، و هذا أمر لا تعرفه معظم ربات البيوت. و من أبرز استعمالاته في المنزل نذكر ما يلي :

تحضير مسحوق البكنج باودر :

قد يبدو الأمر غريبا أليس كذلك ؟!!

البكنج باودر هو المسحوق الأبيض الذي يضاف للدقيق عند إعداد الخبز. هل تعلمين أنه بامكانك تحضيره في المنزل باستعمال النشا ؟ إليك الطريقة :

خذي ملعقة صغيرة من النشا و ملعقتين صغيرتين من بيكاربونات الصوديوم (تباع في الصيدلية).
اخلطي المكونات جيدا و ستحصلين على البكنج باودر.
 تنظيف الزجاج :

بواسطة النشا يمكنك تحضير منظف طبيعي رائع لتنظيف زجاج النوافذ، فما عليك سوى كمية منه بالقليل من الخل الأبيض و الماء و العصير الليمون، اخلطي العناصر جيدا و نظفي زجاج نوافذك بالخليط و ورق الجرائد.

 تلميع الفضة :

من اليوم فصاعدا، يمكنك أن تُرجعي البريق و اللمعان إلى كل الأواني الفضية التي في مطبخك، فقط اخلطي القليل من النشا و الماء حتى تحصلي على عجين سميك. افركي الأواني الفضية جيدا بهذا العجين و اتركيها جانبا حتى تجف. بعد ذلك امسحيها جيدا بقطعة قماش نظيفة و شاهدي النتيجة بنفسك !!

إزالة بقع الزيت و الدهون من الملابس :

يُعرف مسحوق النشا بقدرته الكبيرة على امتصاص المواد الدهنية لذلك يمكنك استخدامه للتخلص من بقع الزيت في الملابس. قومي برَشّ القليل منه على البقعة و اتركيها جانبا. و بعد ساعات، قومي بغسل ملابسك.

 تنظيف المفروشات و السجاد :

بإمكانك إزالة البقع من المفروشات دون حاجة إلى غسلها بالماء، الطريقة سهلة و بسيطة : رشي كمية من النشا على مكان البقع و اتركيها لمدة 30 دقيقة تقريبا. بعد ذلك، استعملي المكنسة الكهربائية لإزالة النشا و معه كل البقع و الأوساخ من السجاد.

الاستعمالات التجميلية :

تتجلى أهمية مسحوق النشا في كونه عنصراً يدخل في إعداد الكثير من الوصفات التجميلية الخاصة بمختلف أجزاء الجسم و لا سيما الشعر و بشرة الوجه.

 استعماله كبديل للشامبو :

من أجل إزالة الزيوت الزائدة من الشعر، اخلطي القليل من النشا بنفس الكمية من بيكاربونات الصوديوم ثم رشيه على الشعر. بعد ذلك قومي بتمشيط شعرك جيدا حتى تتم إزالة الخليط كُلّيا.

إزالة رائحة العرق :

باستعمال مسحوق النشا يمكنك تحضير مزيل عرق طبيعي و فعال. للاطلاع على طريقة تحضيره تفضلي بالضغط على هذا العنوان : طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي و فعال

 العناية بالبشرة :

يُستعمل هذا المسحوق بكثرة في مختلف الخلطات الطبيعية المخصصة للعناية بالبشرة نظرا لمنافعه التجميلية المتعددة. و عندنا الكثير منها هنا : خلطات للوجه

هذه أبرز استعمالات النشا المنزلية و التجميلية، و هي تُبين بوضوح أهمية هذا المسحوق المدهش و دوره المتميز داخل المنزل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا