موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

“موازين” .. يحتفي بجهات المغرب على منصة سلا


“موازين” .. يحتفي بجهات المغرب على منصة سلا

يحتفي مهرجان “موازين..إيقاعات العالم”، في دورته السادسة عشرة بمنصة سلا، بجهات المغرب من خلال برمجة متنوعة لمختلف الألوان الموسيقية المغربية.

وقالت جمعية مغرب الثقافات، الجهة المنظمة: “المهرجان يقدم على منصة سلا سهرات بألوان موسيقية متنوعة، بمشاركة نجوم الأغنية الأمازيغية، والراي، وكناوة، والحسانية، والأغاني الشعبية والموسيقى العصرية، بمشاركة 3 أو 4 فنانين في كل سهرة”.

وستفتتح سهرات منصة سلا المطربة والممثلة فاطمة الزهراء العروسي، التي راكمت رصيدا فنيا يجمع بين الأغاني العربية والمغربية، وكذا الموسيقى الأندلسية. وستتواصل السهرة على إيقاعات ونغمات المطربين عبد الرحيم الصويري والفنان الشعبي طهور.

وفي اليوم الموالي ستستضيف منصة سلا المغني الأمازيغي مصطفى أومكيل، المنحدر من الأطلس، الحاضر في المشهد الموسيقي المغربي لأكثر من عشرين سنة.

وفي الليلة الثالثة للمهرجان سيحيي حميد بوشناق حفلا على الشاطئ. كما سيعتلي منصة سلا المطرب الجزائري مغربي الأصل الشاب قادر، الذي يعد من بين الفنانين الذين ساهموا في نشر فن الراي في فرنسا.

وستصدح المنصة ذاتها، في 15 ماي المقبل، بالأنغام الكناوية، بحضور المعلم مصطفى باقبو، الذي اشتهر بالمزج بين فن كناوة وأشكال موسيقية مختلفة.

وتواصل منصة سلا سهراتها على إيقاعات الألوان الموسيقية المغربية، بمشاركة مجموعة “فاف سطارز”، والفنان عبد المغيث، واللون الحساني بمشاركة سفير الأمل رشيدة طلال، والأمازيغي رباب فوزيون، ومن جيل الشباب الفنان فريد غنام.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا