موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

6 فوائد رائعة للعسل الأبيض على البشرة


6 فوائد رائعة للعسل الأبيض على البشرة

1-  فوائد العسل الأبيض: علاج جفاف البشرة

العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تحارب جفاف البشرة وتحفظ ملمس الجلد رطبا وحريريا. لذا يفضل استخدامه في الفترات التي تشهد تقلبات مناخية حيث تميل معظم مناطق الجسم فيها إلى الجفاف. يمكنك أيضا استخدام العسل الأبيض كمقشر للجسم بعد مزجه بالسكر لإزالة خلايا الجلد الميت. ولبشرة أكثر نضارة، يمكنك عمل حمام دافئ من العسل والماء وغمر جسمك فيه لمدة ٢٠ دقيقة.

2-  فوائد العسل الأبيض: محاربة البثور

هل تعانين من انتشار البثور على الجبهة؟ بدلا من استخدام الكريم الطبي، ضعي قليلا من العسل على المناطق المصابة ليلا قبل الذهاب إلى النوم وستلاحظين كيف اختفت آثارها في الصباح. العسل الأبيض غني بالمواد المضادة للالتهابات والبكتريا مما يجعله دواء فعالا للحبوب.

3-  فوائد العسل الأبيض: تعزيز نضارة البشرة

من الفوائد الأخرى للعسل الأبيض، أنه يساعد على غلق المسام الواسعة وتعزيز إشراقة البشرة في حالة استخدامه كقناع طبيعي لبشرة الوجه. كل ما عليك فعله هو فرد طبقة رقيقة من العسل على الوجه بعد غسله جيدا وتجفيفه وتركه لمدة 20 دقيقة. ستشعرين بعد غسل وجهك بأن بشرتك قد أصبحت ناعمة وجذابة.

4-  فوائد العسل الأبيض: إزالة المكياج

في بعض الأحيان تجدين صعوبة في إزالة المكياج. في هذه الحالة يمكنك استخدام العسل كمزيل طبيعي للمكياج. امزجيه مع قليل من زيت جوز الهند ودلكي به وجهك كما تفعلين عند استخدام غسول البشرة، ثم انتهي بغسل وجهك. سيقوم هذا المزيج بإزالة بقايا المكياج وتنظيف المسام دون سدها.

5-  فوائد العسل الأبيض: علاج تشقق الجلد 

العسل مفيد في التخلص من تشقق بعض مناطق الجسم مثل الركبتين والكوعين. كل ما عليك فعله هو خلط قليلا من العسل الأبيض مع زيت زيتون وعصير ليمون وترك الخليط على المناطق المتشققة لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه تمام ثم غسلها بالماء.

6-  فوائد العسل الأبيض: تجديد خلايا البشرة

ملعقة واحدة من العسل الأبيض تحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة مما يجعله مفيدا في تجديد خلايا البشرة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا