موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية… اكتشفيها


فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية… اكتشفيها

البشرة الدهنيّة تتميز البشرة الدهنيّة بقدرتها على إفراز كميات من الزيوت والدهون أكثر من غيرها من أنواع البشرة الأخرى، وبالتالي ازدياد فرصة تجمّع الأوساخ والجراثيم في داخلها بشكل أكبر مما يقلل من نضارتها ونقاؤوها، كما أنّ صاحبة البشرة الدهنيّة تعاني من الكثير من المشكلات مثل اللمعان الزائد، لذلك تلجأ لاستخدام بعض المستحضرات التجميلية التي تساعدها للتخلص من كل هذه المشاكل، وتحاول جاهدة أن تعتني ببشرتها كما يجب.

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنيّة

تساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة في داخله، وينعكس ذلك على البشرة الدهنيّة بتقليل فرصة ضهور البثور والحبوب التي تظهر بشكل متكرّر بسبب انسداد مساماتها.

شرب كميات وفيرة من الماء يعمل على معادلة حموضة البشرة وبالتالي التقليل من التهابات البشرة والعدوى البكتيريّة.

يعمل الماء على إذابة أملاح الصوديوم والبوتاسيوم في الدم والذي بدوره ينقلها لخلايا الجسم بما في ذلك خلايا البشرة فتجدّد من نشاطها وتظهر بشكل صحي أكثر. شرب الماء في الصباح يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها.

يعمل الماء على زيادة مرونة البشرة ويمنع ترهلها. تعريض البشرة الدهنيّة لبخار الماء يساعد من التخلص من البثور وحب الشباب بطريقة سهلة.

نصائح مهمة أثناءالعناية بالبشرة الدهنيّة

عدم غسل البشرة الدهنيّة بكثرة، حيث أن الزيوت التي تفرزها هذا النوع من البشرة ليست سيئة للغاية وغسلها بصورة مفرط بها يعود بنتائج عكسيّة، حيث إنّ خلايا البشرة تقوم بإفراز المزيد من الدهون لتعويض المفقود منها، وبالتالي إرهاق البشرة وتلفها.

غسل الوجه بالماء الفاتر حيث أن الماء الساخن يساعد على تهييج الجلد وبالتالي ظهور حبوب الشباب، وأيضاً يزيد من عمليّة إفراز الدهون.

اتباع نمط حياة صحي، فيجب الابتعاد عن المأكولات الغنية بالدهون لأنّها تؤدّي إلى سرعة تكوّن البثور، والتقليل من منتجات الألبان قدر الإمكان، والاعتماد على الخضار والفواكه بشكل أكبر لأنّها تساعد على تحسين نضارة البشرة وصحتها، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية وتجنب الضغط النفسي والتوتر، والنوم لفترات كافية.

الابتعاد عن الكريمات المرطبة فهي لا تعمل إلّا على زيادة نسبة الدهون في البشرة حيث إنّها مرطبة بشكل كامل ولا تحتاج للمزيد من الترطيب، واستخدام الزيوت المرطبة بدلاً منها فهي تعمل خداع خلايا البشرة فتقلّل من إفرازها للدهون، مما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والدهون المتصلبة داخل مسام الجلد.

نظفي بشرتك جيداً حتى لا تتراكم الأوساخ وبقايا الجلد الميت في الطبقة الداخلية للجلد، واستخدمي الحليب المعالج بالمغنيسيوم بعد تنظيفها فهو علاج فعال للكثير من مشاكل البشرة الدهنيّة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا