موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد البقدونس لإنقاص الوزن


فوائد البقدونس لإنقاص الوزن

هل تعلمين أن البقدونس يساعدك سيدتي على التخلص من الوزن الزائد؟ نعم إنها معلومة صحيحة, فهذا ما أثبتته آخر الدراسات الأمريكية, إذ يعتبر البقدونس المكون الرئيسي في الكثير من أنواع السلطات، فلا تحلو السلطة إلا بهذه الحلة الخضراء التي توضع عادة على وجه الاطباق الرئيسية للتزيين، وناهيك عن المنظر الجمالي الذي يضفيه البقدونس للأطباق فإن له فوائد أخرى عديدة، فهو يعمل كمدر للبول والعرق، مجدد للخلايا، فاتح للشهية، منظف للجسم من السموم، مطهر ضد البكتريا والفيروسات، كما يعطيك رائحة فم زكية.

فوائد البقدونس:

البقدونس صيدلية لجسمك

إضافة إلى ذلك، أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنّ البقدونس يساعد على إنقاص الوزن الزائد، لفعاليته في إذابة وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. كما أشارت إلى أنّ تناوله على الريق يساعد على منع الشهية ويقلل من الميل لتناول الطعام.

البقدونس يقي من السرطان.

البقدونس للتخلص من حصوات الكلي: وينصح بتناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً قبل الفطور، وللقيام بعصير البقدونس، أحضري ضمة من البقدونس واغسليها جيداً ثم قطّعيها وأضيفي إليها كوبين من الماء وضعيها في إناء على النار، قومي بغليها لمدّة 5 دقائق، وعند الإنتهاء أحرصي على تصفية الماء من البقدونس واشربيه ساخناً كل يوم عند إستيقاظك من النوم .

البقدونس مفيد للبشرة والجهاز الهضم.

البقدونس لأظافر جميلة.

ويمكنك استبدال أوراق البقدونس بحبوب أو بذور البقدونس، وذلك بأخذ 50غرام من بذور البقدونس وغليها لمدّة 10 دقائق في لتر من الماء، وتركها لمدّة 20 دقيقة من ثم تصفيتها وشرب كوب منها قبل كل وجبة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا