موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعض العلامات التي تدل على نقص الفيتامينات في جسمك


بعض العلامات التي تدل على نقص الفيتامينات في جسمك

يحتاج الجسم إلى فيتامينات بكميات متنوعة بشكل يومي لكي يؤدي جميع وظائفه بالشكل اللازم ويستطيع مقاومة مختلف الأمراض، حيث أنها مركبات أساسية لا يستطيع الجسم أن يصنعها من نفسه و لذلك يجب أن يحصل عليها من مصادر خارجية.

ويحتاج الجسم الفيتامينات بكمية معينة ولا يجب أن ترتفع أو تنقص عن المعدل المطلوب، حيث إن زادت عن الحد فإنها قد تسبب الوفاة، وهو الأمر بالنسبة لنقصانها، فحينها تتدهور الصحة تدريجيا وتؤدي إلى الوفاة، و من الأعراض التي تدل على نقص الفيتامينات في الجسم، نذكر:

إن نقص الأحماض الذهنية الأساسية في الجسم والبيوتين أو فيتامين ب 7 يؤدي إلى تدهور صحة الشعر ويصبح جافا وهشا، وبالتالي يتساقط ويحدث حكة في فروة الرأس، ويمكنك تناول صفار البيض لأنه أفضل مصدر لهذا الفيتامين.

يدل التعب و الإجهاد في كافة أجزاء الجسم على احتياجه لفيتامين د ونقصه بشكل كبير.

إن التشققات في جوانب الفم تحدث نتيجة نقص الحديد و الزنك وبعض الفيتامينات مثل فيتامين ب، ولمعالجة هذا النقص ينصح بتناول الدواجن و السلمون و التونة و البيض والفول السوداني و البقوليات والخضروات وخصوصا البروكلي.

حسب خبراء التغذية فإن آلام و ضعف العضلات وسهولة الإصابة بنزلات البرد و الالتهابات خصوصا عند كبار السن يدل على نقص فيتامين ج والحديد و الزنك وبعض الفيتامينات الأخرى مثل أ و ب.

تنميل الأطراف و عدم الإحساس بها جيدا يرجع إلى نقص فيتامين ب في الجسم.

ظهور بقع داكنة في البشرة يرجع إلى حدوث بعض الاختلافات التي تؤثر على نقص فيتامين د في الجسم ، لأن الجلد يصنع بنفسه طبقة وقاية طبيعية من الشمس و أشعتها بمساعدة هذا الفيتامين.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا