موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيفية العناية بالبشرة الجافة بطرق منزلية


كيفية العناية بالبشرة الجافة بطرق منزلية

1-   الخيار كقناع للبشرة : للخيار أهمية في علاج البشرة الجافة قم بعجن ثمرة خيار و ضعها على وجهك. اتركها 30 دقيقة. اغسلها بالماء جيداً , و كرر هذه التجربة مرتين أسبوعياً للقضاء على جفاف البشرة .

2-   صفار البيض :  اخلط صفار بيضة مع ملعقة لبن و ملعقة عسل لعمل قناع للبشرة.  قم بوضعه على البشرة الجافة أو المناطق الجافة في الجسم . اتركها من 20 إلى 30 دقيقة. الاغتسال بماء بارد مع استخدام صابون لطيف للبشرة. كرر هذه الوصفة من مرتين لثلاثة أسبوعياً للحصول على بشرة أفضل.

3-   عصير الليمون مع كريم مرطب :  ربع ملعقة من بودرة الكركم , ملعقة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من كريم مرطب. ضع هذا الخليط على المناطق الجافة من البشرة و اتركه 15 دقيقة. قم بتدليك الوجه خلال هذا الوقت , ثم اغسله. كرر ذلك مرتين أسبوعياً لتتمتع ببشرة لامعة و نضرة.

4-   الصبّار : يعمل الصبّار على ترطيب البشرة و يمنع دخول الشوائب للمسام  يوضع مستخلص ثمرة الصبّار برفق على مناطق البشرة الجافة. يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة , ثم قم بغسله. يستخدم مرة كل 3 أيام لإزالة الخلايا الميتة ، وتقليل علامات الشيخوخة و ترطيب البشرة.

5-     الياغورت : تعددت فوائده ما بين مضاد للأكسدة , مضاد للالتهاب و مرطّب للبشرة  يخلط الياغورت مع ملعقة من مياه الصودا و العسل  يوضع على المناطق الجافّة في الوجه أو الجسم و يترك 20 دقيقة . ثم يغسل بماء بارد , و يكرر لتنعيم و ترطيب البشرة .

6-   البابايا كقناع للبشرة : تساعد ثمرة البابايا على علاج جفاف البشرة و الندب  توضع ثمرة بابايا مع افوكادو و موز في الخلاط. يوضع الخليط على البشرة الجافة لمدة 15 دقيقة. يُغسل و يُكرر مرتين لثلاثة أسبوعياً.

7-   الموز : غنى بالفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة  ثمرتين من الموز الطازج لعمل عجين و يوضع على الوجه و المناطق الجافة. يُترك 30 دقيقة ثم يُغسل. تكرر هذه العملية مرة كل 3 أيام للحصول على بشرة ناعمة.

8-    قناع العسل و ماء الورد :  خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الورد ثم توضع على الوجه و الرقبة حتى تجف ثم تغسل . يساعد على تنظيف البشرة و تقويتها , و الاستخدام المتكرر يرطب البشرة.

9-   اللوز : لا يعد فقط كعلاج لجفاف البشرة , بل أيضا يعمل كمقوى  ينقع مقدار ملئ اليد من اللوز في ماء ليلة , ثم يُقشّر و يُطحن لعمل عجين. تضاف 2 ملعقة لبن بارد , ملعقة دقيق , و ملعقة عصير ليمون يوضع على المناطق الجافة في البشرة و الجسم يُترك 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر , هذا لترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف .

10-  الاستحمام بالماء الفاتر :  يكون لوقت قصير يجب أن يكون الماء دافئ و ليس ساخن حتى لا يسبب جفاف البشرة. استخدام صابون لطيف على البشرة و غسول للوجه.

11-  عناية ما بعد الاستحمام :   يجب الانتباه لبعض الامور فيما بعد الاستحمام , فمثلا لا يجب استخدام المنشفة للتنشيف بشدّة بل برفق و وضع كريم مرطب للحفاظ على البشرة.

12- تقشير البشرة : من المهم تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة في الوجه و الرقبة و كل الجسم , إذا كانت البشرة حساسة يمكن استخدام مقشرات لطيفة على البشرة مرة أسبوعياً لحمايتها من الجفاف.

13-  النظام الغذائي : للحماية من جفاف البشرة يجب الاهتمام بالنظام الغذائي. تناول أطعمة غنية بالفيتامينات و المعادن و البروتين. الأغذية التى يجب تناولها يومياً : اللبن , البيض , الجزر , المكسرات , البازلاء , السبانخ , البرتقال و المشروم .

14-  الزيت كعلاج : يخلط 3 معالق زيت زيتون مع معلقة من زيت بذور العنب أو زيت الخروع. تدليك كف اليد جيداً بهذا الخليط ثم وضعه على المناطق الجافة في البشرة . تُغمس قطعة قماش في ماء ساخن ثم تُعصر و توضع على الوجه حتى تصبح باردة ثم يغسل الوجه و تكرر هذه العملية من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا لترطيب البشرة

15-الشوكولاته  :  قومى بخلط (5ملاعق من بودرة الكاكاو , 4 ملاعق من العسل ,ثمرة أفوكادو) و ضعيها على المناطق الجافة في بشرتك , دلكيها برفق و اتركيها من 15-20 دقيقة , ثم قومى بغسلها بماء دافئ لتحصلي على بشرة ناعمة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا