كيف ترتبين سيدتي مائدة الأكل في رمضان بشكل راقي جدا

كيف ترتبين سيدتي مائدة الأكل في رمضان بشكل راقي جدا

 

تهتم كثير من ربات البيوت في شهر رمضان بتقديم وجبات الإفطار والسحور والحلويات الشهية دون الالتفات إلى أشياء كثيرة أخرى مهمة في منزلك، ومنها على سبيل المثال تنظيم المائدة.
بعضنا لا تهتم كثيرا بهذه النقطة، كما أن كثير منا يجهل أن هناك ما يسمى بـ”فن تنظيم المائدة”، والهدف منه هو ترغيب الضيوف والأسرة في تناول الطعام بطريقة سلسة ومريحة وهادئة كذلك.

وأوضح موقع “Apartment Therapy” الأمريكي، المعني باللايف ستايل، أن فن تنظيم المائدة يعتمد على بعض الأسس، مثل:

  •  الإبعاد بين أطباق الوجبات الرئيسية على المائدة، وذلك منعا لتشابك الأيدي فوق الأطباق الرئيسية التي يقبل عليها جميع الجالسين على المائدة، وهو ما يضمن وجود مسافات كافية بين متناولي الطعام.
  •  وضع الأطباق على طرف المائدة، في حين توضع أدوات المائدة (السكاكين والملاعق وغيرها) والمناديل والأكواب بالداخل، وذلك منعا لتساقط تلك الأغراض، كما يفضل “لف” أدوات المائدة” بالمناديل لتوفير المساحة.
  •  توزيع الأطعمة الشعبية على أكثر من طبق، والمقصود بالأطعمة الشعبية هى تلك الأطعمة التي يتناولها جميع أفراد الأسرة، مثل السلطات والطحين والشوربة وغيرها.
  •  وضع الطبق الرئيسي في منتصف المائدة، ويفضل أن تكون أطباق اللحوم، فبالإضافة لأنها تزيد شكل المائدة جمالا؛ فإن وضع الطبق الرئيسي في المنتصف يسهل على الجميع الوصول إليه.
  •  وضع “عصائر” السلطة جانبا، والذي يتكون من عصير الليمون والخل والزيت، وذلك ليس فقط لإنه يذبل مكونات السلطة، ولكن لأن بعض الأشخاص قد يفضلون تناول السلطة دون إضافة مثل تلك النكهات إليها.
  •  وضع المشروبات في منطقة منفصلة، وهذه القاعدة لا يطبقها كثير منا، في حين أن وضع المشروبات في منطقة منفصلة له الكثير من الفوائد، منها عدم السماح بسقوطها، وكذلك تناول المشروبات مع الطعام ليس بالشيء الجيد صحيا.
  •  استخدام الملاعق الكبيرة في وضع الطعام بالأطباق، فعلى الرغم من أن كثير من ربات البيوت تحرص على وضع الأطباق بعد تجهيزها في المطبخ؛ إلا أن الطريقة الأفضل هي وضع الإناء كاملا على المائدة ووضع الطعام في الأطباق باستخدام الملاعق الكبيرة على قدر الحاجة، وذلك منها لإهدار كثير من الطعام.
  •  لا تقدمي كل الأطعمة في نفس الوقت، فالطريقة المثالية، هي البدء بتقديم الشوربة والسلطة الخضراء، ثم تقديم الوجبة الرئيسية، وبعدها المشروبات، وفي النهاية تقدم الحلويات.
  •  الحرص على وضع كوب ماء بجانب كل فرد يجلس على المائدة، فبعض الأشخاص، خاصة في الصيام، يحرصون على تناول الكثير من المياه، وهذه الطريقة ستجعلهم راضيين عنكِ كثيرا.
  •  اللمسات الجمالية مهمة جدا في ترتيب مائدة الطعام، فسيكون شيئا رائعا إذا اضفتي الورود إلى المائدة وقطعتي طعامك بشكل جذاب، مثل الليمون والطماطم والخيار، واحرصي كذلك على وضع “مفرش” على الطاولة، فهذا سيريحك كثيرا في التنظيف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.