موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد التين المجفف الرائعة للجسم


فوائد التين المجفف الرائعة للجسم

يتميز التين بكونه ثمرة ذات طعم ونكهة لذيذة تجعل منه فاكهة محببة لدى الجميع وذات استعمالات متعددة في عدة مأكولات غذائية مثل الحلويات وصناعة مربى التين , وهناك نوعان من التين يختلفان من حيث الفائدة والقيمة الغذائية، وهما : التين المجفف والتين الطازج.

يعد التين المجفف من أكثر الفواكه احتواءا على الألياف الغذائية سواءا تلك القابلة للذوبان أو الغير القابلة للذوبان، بحيث في كل 100 غرام من التين المجفف نجد 8.4 غرام من الألياف. وفي ما يلي أهم فوائد ومنافع التين المجفف للجسم:

1. تنشيط الجهاز الهضمي:
كما ذكرنا سابقا، فالتين المجفف غني بالألياف الغذائية مقارنة بالتين الطازج، وهاته الألياف تلعب دور مهم وفعال في تنشيط وظيفة الجهاز الهضمي وتهيئة الطريق للمواد بالخروج من الجسم خلال الأمعاء، لذا فهو غذاء مثالي لكل من يعاني من عسر الهضم ومن القبض.

كما تساهم في التقليل من خطورة الإصابة ببعض أنواع السرطان وتلعب دور وقائي ضد سرطان القولون

2. التين المجفف مفيد جدا للقلب:
يقلل التين من مستوى الكولسترول في الدم بنسبة 20%، لذلك فهو من الفواكه المفيدة جدا لصحة القلب والأوعية الدموية لأنه يحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3. التين المجفف يقتل البكتيريا والجراثيم:

أثبتت نتائج دراسة علمية أجراها المركز الطبي التابع لجامعة جورج واشنطن الأمريكية أن التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من مركب الفينول phenol وهو من أحد المركبات التي تستخدم كمطهر فعال ضد البكتريا والجراثيم.

4. التين المجفف غني ب أوميجا 3 و6
وهما يلعبان دورا أساسيا في التقليل من نسبة الكولسترول السيئ في الدم، ويقللان من ترسب الدهون على جدار الشرايين والذي يؤدي إلى تصلبها.

قد يعجبك ايضا