موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقة عمل كيكة الألوان راائعة تعجب الكبا و الصغار


طريقة عمل كيكة الألوان راائعة تعجب الكبا و الصغار
المقادير

5 عدد بيضة
4  عدد ألوان طعام طبيعية (أخضر-أحمر-أزرق-أصفر)
2  كوب دقيق
2 معلقة صغيرة باكينج بودر(الخمارة)
1 رشة ملح
1 كوب سكر
1 كوب حليب كامل الدسم
1  كوب زيت عباد شمس (أو زيت ذرة)
1  معلقة صغيرة فانيليا

الخطوات

التاكد من ان جميع المكونات فى درجة حرارة الغرفة.
خفق البيض جيدا  بالمضرب الكهربائى لمدة 10 دقائق حتى ينفش ويتخلله الهواء جيدا واثناء الخفق قومى باضافة الفانيليا ثم رشة الملح.
اضافة السكر للبيض واستمرار الخفق بالمضرب الكهربائى حتى تمام ذوبان السكر مع البيض وسوف تلاحظين أن الخليط ارتفع للأعلى ولونه أصبح فاتحا وهذا يعنى أن السكر ذاب فى خليط البيض.
أضيفى الزيت واستمرى بالخفق قليلا ثم ضعى معه اللبن واخفقى جيدا.
فى بوله آخرى أضيفى المكونات الجافة المكونه من البيكنج بودر والدقيق وقلبيهم جيدا مع بعض حتى تمام التجانس ثم انخلى منهم على الخليط السابق أو قومى بالرش بمعلقه ولا تضيفى الكمية كلها مره واحده حتى لا تضيعى كمية الهواء التى كنتى قد ادخلتيها للخليط.
قومى بالتقليب بمعلقه خشبية أو مضرب يدوى ولكن قلبى برفق حتى تحافظى على الهواء داخل الكيكة واذا شعرتى بانها تحتاج الى معلقه دقيق او كمية قليلة منه فضيفى الى أن تصبح ذات قوام وسط يميل إلى اللين أى بمجرد رفع المعلقه مليئة بالخليط ثم سكبها فى البوله تكون شريطا من الخليط حتى تصبح هشه وطريه ولا تكون سميكه فلا تكثرى من الدقيق بل اجعليه مناسبا.
قومى بتقسيم الخليط السابق على اربع بولات متوسطة الحجم وفى كل بوله ضعى اللون المناسب لكى وأنا هنا اخترت اللون الاخضر للبوله الاولى ، واللون الاصفر للبوله الثانية ، واللون الأحمر للبوله الثالثة ، واللون الأزرق للبولة الرابعة وقومى بتقليب كل لون بمعلقه خاصة له حتى لاتختلط الألوان وقلبى جيدا حتى يذوب اللون تماما واذا أردتى أن تغمقى اللون أضيفى بطرف المعلقه الصغيره رشة رشة ولاتكثرى لان ذلك قد يجعل الطعم لاذعا بعض الشىء اى ضعى الألوان بحساب.
أحضرى القالب المفضل لديكى ثم قومى بدهنه بماده دهنيه كالزيت او السمن وقومى برشه بالدقيق حتى لا تلتصق الكيكه بعد ذلك بالقاع وقومى بصب اللون الاخضر مثلا اولا ثم فوقه اللون الأحمر وهكذا الى أن تصبى كل الألوان التى كنتى قد أعددتيها من قبل ثم ادخليها الفرن على درجة حرارة 180 وبعد 30 دقيقة اختبريها بعود خشب فاذا خرج نظيفا بدون عجين فهذا مؤشر على نضجها ولو حدث غير ذلك فاتركيها 10 دقائق اخرى وبعد أن تخرج من الفرن اتركيها تبرد جيدا ثم ادخليها الثلاجه وقطعيها بعد ذلك وقدميها لأسرتك وضيوفك مع مشروبك المفضل وبالهنا والشفا.

قد يعجبك ايضا