تعرفي على فوائد زيت الزيتون للمرأة الحامل

تعرفي على فوائد زيت الزيتون للمرأة الحامل

 

يعتبر زيت الزيتون أحد أفضل وأهم أنواع الزيوت الطبيعية، كما يعتبر دواءً وعلاجا ناجحاً لكل داء، ويستخدم في الطب الشعبي البديل. زيت الزيتون له فوائد صحية للمراة الحامل فهو لا يؤدي النساء الحوامل على الإطلاق بل يحتوى على العديد من الفيتامينات، والأحماض، والأملاح التي تحتاجها النساء الحوامل في مراحل الحمل، فعندما يبدأ الجنين في التكوين داخل رحم الأم تكون الأم جد حرصة على أن يكون طفلها سليماً. “إليك” تقدم لكل النساء الحوامل بعض فوائد زيت الزيتون.

-الحمل يتسبب للمرأءة بجفاف بشرتها، فيجب إدخال زيت الزيتون في الأطعمة التب تتناولها وإستخدامه كدهان للبشرة، يمنع حدوث اية تشققات في الجلد تنتج عن جفاف البشرة.

-في فترة الحمل يزداد وزن المرأة الحامل، وذلك بسبب الأطعمة التي تتناولها، فكلما إزداد معدل تناولها للطعام كلما زاد وزنها، لكن زيت الزيتون يتميز بسعراته الحرارية المنخفظة، فمعظم الأطباء يصفونه لأصحاب الوزن الزائد، غالمرأة تستطيع الحفاظ على وزنها بتناول زيت الزيتون في الأطعمة.

-تناول المرأءة الحامل يساعدها في عملية الولادة، كما أنه يقلل التقلصات التي تصيب المرأة الحامل، ويعمل على تليين رحم الحامل، ويخفف من الألام التي تصاب بها أثناء الولادة.

-يعمل زيت الزيتون على إخفاء التشققات التي تضهر في البطن أثناء فترة الحمل، من خلال تناوله ووضعه كدهان يومي في المناطق التي توجد فيها التشققات لإخفاء آثارها. فيلزم الإعتناء بهذه الآثار في أثناء فترة الحمل وليس بعدها. كي تتم إختفاؤها بعد الولادة.

-تناول زيت الزيتون بشكل منتظم يعمل على موازنة مستوى ضغط الذّم والكوليسترول في جسم المراة الحامل.

-تصبح المرأة أكثر عرضة للأصابة بأمراض أو سموم قد تصيب الجسمها، لأن جهاز المناعة يكون ضعيفاً، فيجب تناول زيت الزيتون بشكل منتظم يواجه السموم ويقضي عليها. لذلك يجب على المرأة الحامل تناوله بشكل دائم.

اترك تعليقا