موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ما هو الوقت المناسب للحصول على طفل؟


ما هو الوقت المناسب للحصول على طفل؟
الأمومة هي عمل بدوام كامل ومسؤولية كبيرة وليس هناك وقت مناسب للحصول على طفل. الامر يعود اليك ولزوجك ومن المهم الاتفاق بينكما على انكم مستعدين لهذا الحدث معاً.

ليس عليك الحمل لان الأسرة تنتظر منك ذلك، عليك الحمل لأنك مستعدة للحمل أنت وزوجك، والآن الزمن تغير وأصبحت العائلات أكثر تفهما ويقدرون انتظار الام لتكملة دراستها أو الانتظام
في عملها قبل الحصول على الأطفال.

ولكن ما هو الوقت المناسب؟

مهما كان سن الزوجة عليها التحضر للحمل. عندما تكونين مستعدة عاطفياً لتكوين أسرة وهذا ما يجعلك تتحملين المصاعب أثناء الحمل والولادة لان التوتر غير مفيد للحمل وقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة. الحمل قد يكون خطيراً في السن الصغير 17 سنة أو أقل وقد يؤدي إلى حدوث تسمم حمل وقد يسبب وفاة الجنين. يقول الأطباء أن السن المناسب للحمل هو فترة العشرينات من العمر وتبدأ تقل فرص الانجاب من سن 35 سنة. وبعد سن 35 تزيد المشاكل الصحية التي قد تتعرض لها الام والجنين مثل ارتفاع ضغط الدم، وتشوهات الجنين، وقد يصل الأمر إلى الإجهاض. وإن كانت الرعاية الطبية في شكلها الحالي اصبحت أفضل من السابق. البداية الصحيحة لا تعرف الأم انها حامل قبل اربعة اسابيع من الحمل ولهذا إذا كنت تنوين الحمل عليك بإتباع نظام غذائي صحي. والبعد عن كل ما قد يؤذي الجنين من تناول ادوية وما شابه، وعليك بزيارة الطبيب ليقوم بعمل فحص قبل الحمل ليرى ان كنت في افضل حال للحمل كما سيجيب على كل الأسئلة التي تدور في ذهنك وذهن زوجك. وعليك بإتباع القواعد الأساسية التالية: تجنب التدخين والمدخنين. تناول فيتامينات الحمل. تناول الطعام الصحي. تجنب التوتر.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)