موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد البطاطا الحلوة لجمال بشرتك


فوائد البطاطا الحلوة لجمال بشرتك

البطاطا الحلوة واحدة من أكثر الأطعمة المغذية والتي تحتوي على فيتامين A وفيتامين C وهذا ما يجعلها مفيدة جدا لجمال البشرة. فيتامين A يساعد على اصلاح خلايا البشرة ويكافح حب الشباب. فيتامين C المسئول عن تكوين الكولاجين الذي يشد البشرة ويعطيها المرونة والنضارة. كما تحتوي البطاطا الحلوة على البيتا كاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويقي البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس كما يقلل من ظهور التجاعيد. يمكنك استخدام البطاطا الحلوة في الكثير من الوصفات الصحية المفيدة لجمال بشرتك وسنستعرض معاً بعضها.
1-رقائق البطاطا المقرمشة
المكونات:
2 حبة من البطاطا الحلوة الكبيرة وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة من اكليل الجبل المفروم مع الملح والفلفل
الطريقة:
تقطع البطاطا الحلوة الى شرائح وتوضع في زيت الزيتون ثم يرش عليها اكليل الجبل والملح والفلفل وتوضع في فرن مسخن مسبقاً لمدة 15 دقيقة ثم تقلب وتوضع لمدة عشر دقائق أخرى.
2-فطيرة البطاطا الحلوة
المكونات:
2 كيلو من البطاطا الحلوة، 2 ملعقة كبيرة زبد، بصلة صغيرة مقطعة،2 جزرة مقطعة ومقشرة، 2 ثمرة ثوم مفروم، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي، نصف كوب حساء دجاج، ملعقة صغيرة من اكليل الجبل، ملعقة صغيرة من الزعتر، نصف كوب من البسلة المجمدة، نصف كوب من الذرة وملح وفلفل.
الطريقة:
تقطع إلى قطع كبيرة وتنقع في قدر من الماء البارد المملح ثم توضع على نار متوسطة لتغلي لمدة 20 دقيقة تقريبا ثم تصفى وتعجن مع الزبد ثم يضاف الملح والفلفل ثم يسخن الزيت مع البصل والجزر الي ان يصبح لونهما بني وتوضع عليهما باقي المكونات ويقلب الخليط لمدة 10 دقائق ثم يوضع في صينية خبز ويغطي بمخلوط البطاطا والزبد ثم يوضع في الفرن لمدة 15 دقيقة.
3-البطاطا المهروسة مع الجوز
المكونات:
كيلو بطاطا، 3 ملعقة كبيرة شراب قيقب، كوب ونصف جوز، 2 ملعقة زيت زيتون، ربع كوب جبنة بارميزان، 3 ملاعق روز ماري طازج مفروم، ملح.
الطريقة:
نقوم بتخريم البطاطا بشوكة كبيرة وتوضع في الميكروويف لمدة 6 دقائق ثم تقلب وتطهى لمدة 6 دقائق إضافية. اتركي البطاطا لتبرد ثم قشريها واهرسيها جيداً مع عصير القيقب والملح.
يحمص الجوز مع زيت الزيتون في وعاء على النار ثم نضيف الجبن والروزماري ونترك الخليط على النار 8 دقائق.
توزع البطاطا في صينية خبز مناسبة ويوضع فوقها خليط الجوز وتخبز في فرن ساخن لمدة 10 دقائق

قد يعجبك ايضا