لالة مولاتي تقدم لكم الفوائد الأساسية لتناول التمر في فصل الشتاء

لالة مولاتي تقدم لكم الفوائد الأساسية لتناول التمر في فصل الشتاء

 

 فى فصل الشتاء قد تكون عرضة لعدد من المشاكل الصحية منها البرد والتهاب المفاصل والحساسية وقد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للنوبات القلبية، وحتى تتجنب هذه المشاكل احرص على تناول التمر .
هناك 8 أسباب تجعلك تتناول التمر خلال فصل الشتاء، وذلك لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والجلوكوز والألياف، جميعها توفر الطاقة اللازمة للجسم.
ومن فوائد تناول التمر فى فصل الشتاء، أنه يوفر الدفء للجسم، لأن التمر مصدر جيد للألياف والحديد والكالسيوم والفيتامينات والمغنيسيوم، كما أنه يساعد فى الحفاظ على تدفئة الجسم، وينصح بتناوله فى الشتاء.
إذا كنت تعانى من البرد، فمن الأفضل تناول من 2 إلى 3 ثمرات من التمر، فهذا يساعد فى علاج البرد بشكل فعال، ومن الفوائد الأخرى للتمر علاج الحساسية، التى تعد واحدة من المشاكل الشائعة خلال فصل الشتاء، وتناول ثمرة أو اتنين من التمر صباحا ومساء يساعد فى الحد من الحساسية .
كما أن التمر غنى بالألياف وعند نقعه فى الماء طوال الليل وضربه فى الخلاط وشربه فى الصباح الباكر على معدة فارغة، يساعد فى علاج الإمساك، وأيضا من الفوائد الأخرى أنه يعالج التهابات المفاصل، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، وهذا ما يساعد على تخفيف آلام المفاصل التى تكون شائعة جدا خلال فصل الشتاء.
أما بالنسبة لصحة القلب، فإن التمر غنى بالألياف التى تحافظ على صحة القلب، وتساعد فى الحفاظ على معدل ضرباته وتجعلها تحت السيطرة، وبالتالى تمنع خطر الإصابة بالنوبات القلبية خاصة فى فصل الشتاء.
كما أن التمر يقلل من ضغط الدم المرتفع، لأنه غنى بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما من المكونات التى تساعد فى الحد من ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح بتناول حوالى من 5-6 ثمرات يوميا

اترك تعليقا