لالة مولاتي تعرفكم على الفواكه المضادة للاكتئاب

لالة مولاتي تعرفكم على الفواكه المضادة للاكتئاب 

 

يلعب النظام الغذائي دورا مهما في الصحة النفسية للشخص، حيث تتأثر النفسية بالأطعمة التي نتناولها، فكلما كان غذائنا صحيا ومتكاملا كلما كانت الصحة النفسية في أفضل حال.

وتعتبر الفواكه من الأطعمة الأكثر تأثيرا بشكل غير مباشر على نفسية الإنسان إذ تزيد من الشعور بالسعادة وتحارب الاكتئاب الذي يصيب العديد من الأشخاص جراء المشاكل اليومية والضغوطات النفسية.

في هذا المقال سنعرض لك بعض الفواكه التي ستساعدك على التخلص من الاكتئاب وتمنحك شعورا بالسعادة والراحة النفسية.

الموز:

يحتوي الموز على نوع من البروتين يسمى ترايبتوفان، يتحول هذا البروتين في الجسم إلى سيروتونين وهو ما يسمى بهرمون السعادة، حيث يمنح الإنسان شعوراً بالراحة والاسترخاء، لذلك فهو يعد أحد العلاجات الطبيعية للاكتئاب.

عائلة التوت:

 

عائلة التوت التي تضم الفراولة والتوت الأسود والأزرق والأحمر، تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين «سي»، وهي مضادات فعالة للقضاء علي القلق والتوتر، كما تعمل علي محاربة السموم التي تؤذي الجسم وتجعلنا نشعر بالإرهاق.

جوز الهند:

يحتوي جوز الهند الطازج علي دهون تعمل علي تحسين المزاج، وتحفز من عمل الدماغ، أما حليب جوز الهند فهو لا يعتبر خياراً صحياً كجوز الهند نفسه.

العنب البري:

يعد العنب البري من أكثر الفواكه فائدة لجسم الإنسان، وهو محمّل بنسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، وأظهرت الأبحاث أن هذه المواد أكثر فاعلية في الخلايا من نظيراتها في التوت البري والتفاح والعنب الأحمر والأخضر وبالتالي يمنح شعورا بالراحة.

الرمان:

يحتوى على العديد من الفيتامينات من أهمها فيتامين “سى” والألياف كما أنه مضاد للأكسدة وهو يساعد على خفض الإحساس بالتعب والإرهاق ويحمى من الضغط النفسى والاكتئاب.

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.