فوائد العسل للوجه

فوائد العسل للوجه

العسل هو مادّة سكريّة يقوم النحل بإنتاجها من رحيق الزهور والعسل معروف منذ القدم ويستخدم في جميع أنحاء العالم، وتختلف أنواع العسل وكل نوع له طعم مختلف عن الآخر والعسل لونه أصفر نقي جميل وقوامه سميك وله فوائد كثيرة، ويعمل على تقوية الجسم ويعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة، كما يعتبر العسل مضاداً حيوياً طبيعياً والعسل غني بالفيتامينات مثل فيتامين C والمعادن والحديد والكالسيوم، ويدخل العسل في صناعة المواد التجميلية وبعض الأدوية، وهو مفيد جداً لبشرة الوجه حيث يعمل على التخلص والقضاء على جميع مشاكل البشرة بكل أنواعها الدهنية والجافة لقدرته على إزالة الخلايا الميّتة وتنشيط أنسجة البشرة ممّا يقلّل ظهور التجاعيد عند استخدام العسل.

فوائد العسل

على الوجه يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة. يعمل العسل على علاج البثور وشوائب الوجه. يقوم العسل بمنح البشرة الإشراق والجمال. يساعد في وقاية البشرة من حب الشباب. يساعد العسل البشرة على التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة. يعمل العسل أيضاً على تبييض البشرة. يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المهمة في تغذية البشرة. يعمل العسل على علاج البشرة الدهنية لخصائصه المغذية للبشرة. يعمل العسل على مقاومة جفاف الجلد ويمنحه الصحة.

خلطات العسل

  • نقوم بخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من السكر الخشن ومن ثم نقوم بتدليك الوجه ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • عند القيام بوضع القليل من العسل على الوجه الرطب وقوم بفركه قليلاً وغسله بالماء الفاتر فهذا يساعد على التخلص من الأوساخ المتراكمة على البشرة.
  • نقوم بخلط ملعقتان كبيرتان من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل نمزجهم مع بعض ومن ثم نضع ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من عصير الليمون ونقوم بفرك الوجه بالخليط ونغسله بالماء الفاتر تعمل هذه الخلطة على صنفرة الوجه.
  • نقوم بوضع ملعقتان كبيرتان من العسل مع ملعقتان كبيرتان من عصير الطماطم نخلطهم ونقوم بدهن البشرة وهي رطبة ونتركها مدّة خمس عشرة دقيقة ومن ثم نقوم بغسل الوجه هذه الخلطة تعمل على تبييض البشرة.
  • نقوم بخلط ثلاثة ملاعق من ماء الورد مع إضافة ربع كوب من من العسل لعمل ماسك للحصول على بشرة ناعمة وجميلة وصحية.
  • نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الحليب الجاف مع إضافة ملعقة صغيرة من لبن الزبادي ونضيف ملعقة صغيرة من العسل ومن ثم نقوم بدهن الوجه بالخلطة ونتركه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ تعمل هذه الوصفة صغر سن البشرة.

 

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.