7 نصائح لتنظيف غسّالتك والتخلّص من رائحة غير مرغوبة

7 نصائح لتنظيف غسّالتك والتخلّص من رائحة غير مرغوبة

 

1. استخدمي دائماً المنظفات ذات الكفاءة العالية تجدين عليها حرفيّHE ، واستخدمي الحد الأدنى منها فزيادة كمية المنظّف لا تعني بالضرورة أن الغسيل سيكون أفضل. المنظفات العادية تنتج رغوة صابون أكثر من ذلك بكثير، ومع مرور الوقت، يمكن أن تتراكم ترسبات الصابون قطع الغسالة التي هي أصلاً مكاناً خصباً لنمو العفن.

2. لا تستخدمي مطرّي الغسيل السائل بإفراط (ملعقة صغيرة كافية لحمولة كاملة). كذلك الأمر بالنسبة لمبيّض الغسيل (ملعقة صغيرة واحدة لتبييض مركّز، وملعقتان لتبييض عدي).

3. تفريغ الغسالة فور انتهاء الغسلة. لا تدعي الملابس الرطبة تبقى طويلاً في الجهاز (هذا يوفر بيئة خصبة لروائح عفن).

4. تهوئة الغسالة مهمة. عندما لا تكون غسالتك قيد الاستعمال، اتركي بابها مفتوحاً لتحسين جريان الهواء داخلها ومنع تراكم العفن.

5. تنظيف الشريط المطاطي الذي يحيط بالباب. نظّفي هذا الشريط بالماء والخل بشكل منتظم. استخدمي عود القطن الخاص بتنظيف الاذنين للوصول إلى الثنيات الصعبة. ينبغي إزالة الشعر أو الوبر الذي يختبئ فيها. امسحي أيضاً البرميل بمزيج الخل والماء.

6. نظّفي غسالتك كل شهر بشكل كامل. صبّي بعض الخل الأبيض وكوب من البيكاربونات مكان مسحوق الغسيل. شغّلي الغسالة على دورة الغلي ودعيها تعمل كالمعتاد. هذا سينظّفها من العفن ويزيل الروائح البشعة.

7. نظّفي فلتر غسالتك كل بضعة أسابيع أو كلما لاحظت مشاكل في تصريف المياه، اهتزازات مفرطة، ملابس مبللة حتى بعد العصر. الشعر، والنسيج، وأزار مقطوعة يمكن أن تؤدي إلى انسداد فلتر الضخ، مما يؤدي إلى بطء في تصريف المياه.

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.