موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطير وصادم 10 أنواع من الحفاضات التي تباع في الأسواق المغربية تسبب السرطان


خطير وصادم 10 أنواع منالحفاضات التي تباع في الأسواق المغربية تسبب السرطان

تباع في الأسواق المغربية الخطر يتربص بالرضع المغاربة، ذلك ما كشفه تحقيق حديث لمجلة « لو فيكارو » الفرنسية، بعد تأكيدها لوجود 10 ماركات لحفاظات أطفال تباع بالمغرب بها مواد سامة ومسرطنة. وسجلت المجلة الفرنسية احتواء علامات شهيرة لحفاظات أطفال على مواد محظورة دوليا، مبرزة أن اختبارات أدت إلى الكشف عن بقايا مواد سامة في 10 منتجات من أصل 12 منتجا

الخطر يتربص بالرضع المغاربة، ذلك ما كشفه تحقيق حديث لمجلة فيكارو الفرنسية، بعد تأكيدها لوجود 10 ماركات لحفاظات أطفال تباع بالمغرب بها مواد سامة ومسرطنة.

وسجلت المجلة الفرنسية احتواء علامات شهيرة لحفاظات أطفال على مواد محظورة دوليا، مبرزة أن اختبارات أدت إلى الكشف عن بقايا مواد سامة في 10 منتجات من أصل 12 منتجا تم تحليله.

وأكدت المجلة ذاتها أن مجموعة من الحفاظات التي تحمي أرداف الاطفال تحتوي على متبقيات المبيدات السامة، مثل « جلايوفاسات »، و »الديوكسين » و »الهيدروكربونات العطرية »، وآثارا من المركبات العضوية المتطايرة، ومادة « الغليفوسات »، التي تم تصنيفها مؤخرا على أنها مادة مسرطنة للجسم البشري من قبل الوكالة الدولية لبحوث السرطان.

كما اعتبر ذات المصدر أن وجود مثل هذه المواد المذكورة في صناعة حفاظات الأطفال هو أمر غير مقبول، في الوقت الذي تلجأ فيه بعض الشركات إلى التعتيم عن المواد التي تستعملها في تصنيع منتجاتها، مضيفا أنه تم الكشف عن هذه المواد في نماذج من حفاظات الأطفال التي تصنف على أنها بيئية.

وأبرزت المجلة في تحقيقها أن عددا قليلا جدا من العلامات التجارية المصنعة لحفاظات الأطفال تحترم تعليمات منظمات الصحة ولا تستعمل مواد سامة في التصنيع، مؤكدة أن تجارب وفحوصات مخبرية أجريت على عينات من حفاظات الأطفال كشفت عن احتواء هذه المنتجات على مكونات مشتقة من النفط ومن بعض المواد الكيميائية السامة التي يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة على صحة الأطفال، والتسبب فيالسرطان.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (2)