موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بالفيديو – 39 قتيلاً وعشرات الجرحى بهجوم على ملهى ليلي في اسطنبول


بالفيديو – 39 قتيلاً وعشرات الجرحى بهجوم على ملهى ليلي في اسطنبول
علن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، صباح الأحد، أن الاعتداء الذي استهدف ملهى ليلياً في اسطنبول خلال الاحتفالات بعيد رأس السنة أوقع 39 قتيلاً من بينهم 16 أجنبياً وأن الشرطة لا تزال تبحث عن منفذه.

وأضاف سويلو أن الاعتداء أوقع أيضاً 69 جريحاً من بينهم 4 إصابتهم خطيرة وقال: “أعمال البحث عن الإرهابي لا تزال مستمرة وآمل أن يتم القبض عليه سريعاً”، مضيفاً أنه تم تحديد هويات 21 ضحية ومن بينهم 16 أجنبياً. ومن بين الأجانب المصابين 5 لبنانيين، بحسب مراسل قناة “العربية”.
وكان عمدة اسطنبول، فاسيب شاهين، قد أعلن في وقت سابق أن هجوماً على ملهى ليلي في المدينة التركية في ساعة مبكرة من الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد الأحد أسفر عن قتلى وجرحى، واصفاً الهجوم بأنه “عمل إرهابي”، فيما رجحت مصادر تحصن أحد المسلحين المهاجمين داخل المبنى وتأهب قوات الشرطة الخاصة للتعامل معه.

قال شهود عيان إنهم سمعوا منفذي الاعتداء يصرخون بكلمات عربية، بحسب ما نقلت وكالة دوغان للأنباء.

وقدرت وسائل إعلام تركية عدد المتواجدين بالملهى لحظة الهجوم بحوالي 600 شخص.

وقال المحلل السياسي التركي أوكتاي يلماز لقناة “الحدث” إن مسلحين اثنين على الأقل أطلقا النار على المحتفلين برأس السنة في الملهى.

وأضاف أن المسلحين الاثنين تنكرا في البداية بملابس “سانتا كلوز” الاحتفالية، ثم شرعا في الهجوم.

ويقع الملهى الشهير المذكور في وسط اسطنبول بحي “أورتاكوي” وهو أحد الأحياء الراقية والمتميزة في المدينة.

نقلاً عن “العربية.نت”

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، اللبنانية الرسمية، أن اللبنانيين المصابين هم: “كريمة النائب اسطفان الدويهي، السيد نضال بشراوي وهو خضع لعملية في كتفه، السيد فرنسوا بشاره وقد خضع لعملية في رجله، شاب من آل ورديني واخر من آل هيكل”.

https://www.youtube.com/watch?v=-ySSbPAyduA

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا