7 أطعمة تدفئ جسمك خلال فصل الشتاء .. تعرفي عليها

7 أطعمة تدفئ جسمك خلال فصل الشتاء .. تعرفي عليها

1-حساء العدس:
-حساء العدس يحتوي على عدة أحماض أمينية تزيد من مناعة الجسم وتقيه من الإصابة بعدة أمراض وخصوصا مع انخفاض درجة حرارة الجو، ولذلك فهو من أكثر أنواع الأطعمة التي يقبل الكثيرون على تناولها في فصل الشتاء كما أنه يحتوي على مواد غذائية مفيدة للجسم وصحته مثل الزنك والنحاس والسلينيوم كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وكذلك حمض الفوليك الذي يقلل من نسبة الإصابة بسرطاني القولون وعنق الرحم.
2- الشوكولاته الساخنة:
-الشوكولاتة الساخنة تمنح الجسم الطاقة والتدفئة وتعمل على تحسين المزاج والحالة النفسية.
3-المكسرات:
 المكسرات من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم التدفئة لأنها تزيد من درجة حرارتها وأفضل أنواعها اللوز الذي يقي كذلك من الإصابة بفقر الدم وأمراض القلب ومن أجل تحقيق ذلك يكفي تناول ثلاث حبات منه كل يوم.
4-حمص الشام:
حمص الشام بالزنجبيل والكركم هو مشروب يمنح الجسم التغذية والدفئ لكن على مريض السكري أن يشرب منه مقدار ملعقتين صغيرتين فقط ويمكن لمن لا يعانون من القرحة أن يضيفوا إليه عصير الليمون ومسحوق الفلفل الحار كما يمكن إضافة الكمون والكركم والزنجبيل أيضا من أجل رفع مستويات الحرق.
5- البصل والثوم:
 البصل والثوم يمنحان الجسم التدفئة ويعملان على المحافظة على صحته ويعالجان الزكام ويقللان من مستويات الكوليسترول ويقضيان على الخلايا السرطانية.
6- الشاي الأخضر:
 الشاي الأخضر يحرق السعرات الحرارية ويخلص الجسم من السموم ويقلل من مستويات الكوليسترول الضار ويقوي مناعة الجسم.
7- حساء الدجاج والخضراوات:
 الحساء بكافة أنواعه مثل الدجاج واللحم والبصل والخضروات يعمل على تدفئة الجسم ومنحه الكثير من العناصر الغذائية ويقاوم الإحساس بالجوع ويمنح الجسم شعورا بالشبع ويعطيه كثيرا من العناصر التي يحتاج إليها مثل البروتينات والفيتامينات.

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.