موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد زيت الاركان و خصائصه


فوائد زيت الاركان و خصائصه

مكونات زيت الاركان

يحتوي زيت الأركان على 42.8% من حمض الأولييك، 36.8% من حمض اللينولييك، 6.0% من حمض الستيياريك، 12.0% من حمض البالميتيك وأقل من 0.5% من حمض اللينولينيك، وهي من أهم الحموض الدهنية الأساسية Essential fatty acid (الأوميغا6 والأوميغا9) #تحويل Essential fatty acid

و بالإضافة إلى هذه الأحماض الدهنية الأساسية فإنه يحتوي على التوكوفيرول الشكل الفعال لفيتامين اي=Vitamin E #تحويل Vitamin e، السكوالين، الستيرويدات، الكاروتين والفينولات.

فوائد زيت الاركان

من أهم فوائد زيت الأركان، احتوائه على فيتامينE ، الذي يساعد في تأخر ظهور التجاعيد على الوجه والجسم، كما يعمل على تنعيم البشرة، وعلاج فعّال للشعر التالف، وله فوائد صحية كونه خالي من الكوليستيرول فإنه يستخدم في علاج بعض الامراض، فأكبر مراكز التجميل في العالم تعتمد هذا الزيت في الوصفات الجمالية والعلاجية.

فزيت الأركان، يستخدم كحماية للوجه في الليل، وذلك بعد إزالة المكياج يوضع الزيت على بشرة الوجه والعنق، ويساعد في إشراقة البشرة وتوحيد لونها، كما يعتبر علاج فعّال لحب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء، ويعمل على ترطيب البشرة وتبييضها.

كما يستخدم زيت الأركان كحماية للجسم، فبعد الاستحمام يوضع الزيت على البشرة ويدلك الجسم بلطف، مما يمنح بشرة جسدك رطوبة ونعومة، ويساعد في التخفيف من التشققات الجلدية الناتجة عن التغيير في الوزن، كما يمنح الجسم صفاء ولون موحد، مما يزيد من أنوثة المرأة العصرية.

اضيفي بضع قطرات من زيت الاركان مع القليل من مستخلص الفانيليا الى ملعقتين من السكر البني الناعم، دلكي شفتيك برفق في حركة دائرية ثم اغسليها بالماء الدافئ. يساعد هذا المزيج على تقشير الشفاه وترطيبها.

يستخدم زيت الاركان لترطيب الشعر وتغذيته خاصة بعد استخدام مجفف الشعر مستحضرات تجعيد الشعر. ضعي قليل من زيت الاركان قبل تجفيف شعرك خاصة فروه الرأس وأطراف الشعر.

اذا كان شعرك جاف ويصعب عليك تصفيفه يمكنك استخدام القليل من زيت الأركان لتفادي تشابه. ضعي القليل من زيت الاركان في راحة يدك وافركيه جيداً ثم دلكي شعرك به. تأثير الزيت يدوم لفترة طويلة لذلك يمكنك استخدامه في بداية اليوم والتمتع بلمعان شعرك طوال اليوم.

دلكي فروه رأسك وأطراف الشعر بكمية وفيرة من زيت الاركان غطي الشعر جيداً واتركي الزيت يعمل طوال الليل أثناء نومك. اغسلي شعرك بالماء الدافئ جيداً في الصباح لتتمتعي بمظهر ناعم ومشرق لشعرك.

تدليك أصابع يديك وقدميك وخاصة عند منبت الأظافر بكمية وافرة من زيت الاركان، يرطب بشرة اليدين ويحفز نمو الأظافر بصورة كبيرة. أيضاً يمكنك استخدامه لعلاج تشققات الكعبين عن طريق تدليك الكعب باستخدام الزيت وارتداء جورب طوال الليل للحصول على نتيجة فعالة.
زيت مرطب للجسم

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا