موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح عملية لاختيار فرشاة أسنان مناسبة


نصائح عملية لاختيار فرشاة أسنان مناسبة
كيف تختارين فرشاة اسنان مناسبة :

من أجل ذلك يجب عليك سيدتي اتباع النصائح التالية :

1 – اختيار الفرشاة حسب نعومة شعيراتها :

تختلف فرشاة الأسنان فيما بينها من حيث درجة نعومة شعيراتها. فهناك 3 أنواع رئيسية :

– فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة : تصلح أساسا لأصحاب الأسنان الحساسة و اللثة كثيرة الالتهابات و النزيف.و للتعرف على هذا النوع، تفحصي علبة الفرشاة و ستجدين مكتوبا عليها حرف S .

– فرشاة ذات شعيرات متوسطة النعومة : يعتبر هذا النوع الأكثر استعمالا بين الناس. ينصح بها غالبا بالنسبة للأشخاص الذي لا يعانون أي مشاكل في اللثة و الأسنان. للتعرف عليها، يُكتب على علبتها حرف M .

– فرشاة ذات شعيرات خشنة : ينصح بها بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اصفرار الأسنان، و لكن لا ينبغي استعمالها لفترات طويلة لأنها قد تسبب عدة مشاكل للثة. للتعرف على هذا النوع، يُكتب على علبتها حرف  H .

2 – اختيار فرشاة أسنان حسب نوعها :

هناك فرشاة الأسنان العادية و هي الأكثر استخداما، و هناك الفرشاة الكهربائية التي بدأت في الانتشار حديثا. لكلا النوعين امتيازاته لكن يبقيان معا مناسبين لصحة و سلامة أسنانك.

3 – اختيار فرشاة أسنان موافقة لمعايير السلامة الصحية :

ينبغي دائما شراء فرشاة أسنان بجودة عالية سواء كانت عادية أو كهربائية. و هناك بعض الأنواع تتضمن ختما للسلامة الصحية على ظهر علبتها و هو ختم جمعية طب الأسنان الأمريكية و التي تسمى اختصارا ب ADA.

4 – اختيار فرشاة الأسنان حسب شكل رأسها :

من الأفضل اختبار فرشاة أسنان ذات رأس أقرب إلى الشكل البيضوي لتجنب الإضرار باللثة و الفم عموما خلال عملية التنظيف.

5 – تغيير فرشاة الأسنان من حين لآخر :

لا ينبغي الاحتفاظ بنفس فرشاة الأسنان دائما، بل يجب تغييرها من فترة إلى أخرى ( من المستحسن استبدالها كل 4 أشهر ) و ذلك لكي لا تسبب ضررا للفم جرّاء نمو البكتيريا بها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا