موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لعشاق ملابس البال .. ها منين كاتجي وها و سر رائحتها المميزة


لعشاق ملابس البال .. ها منين كاتجي وها و سر رائحتها المميزة
عدد كبير من المغاربة ،يفضلون اقتناء الملابس القديمة ،تلك التي يطلق عليها ” ملابس البال ” ،وبرغم من أنهم لا يعرفون مصدرها ،إلا أنهم يفضلونها عن الملابس الجديدة .
فما يحبب فئة كبيرة من المغاربة في ” ملابس البال ” ليس الأثمنة البخست التي تباع بها فقط ،بل أيضا لكونها نظيفة للغاية وتدوم لفترة أطول من تلك التي تباع في المتاجر المصنفة حتى .

يتفق الجميع على أن مصدر الملابس المستعملة “البال” تأتي من مدن شمال المغرب، لكن مصدرها الحقيقي هو مجموعة من المدن الأوربية المتواجدة بفرنسا وإيطاليا واسبانيا وبلجيكا وهولندا وألمانيا أيضا، وكشف تاجر يمتهن هذه الحرفة لـ”شوف تيفي” أن الملابس المستعملة، يتم جمعها في مستودعات كبيرة تحتوي أصلا على أطنان من الملابس المستعملة التي يتم توزيعها بدول العالم الثالث وخصوصا المغرب، نظرا للإقبال الكبير الذي تحظى به بهذه الدول.

هذه الملابس كما هو معلوم، تتميز برائحة خاصة، وذلك راجع لمحلول خاص يتم رشها به لكي لا تتعرض للتلف، بعد قطعها عدة مراحل، بداية من عملية جمعها بمختلف المدن الأوربية سواء بمطارح النفايات أو بالأماكن التي تخصص لجمع التبرعات من الألبسة لفائدة جمعيات خيرية تتولى توزيعها على المحتاجين، في حين تتحول وجهتها بقدرة قادر إلى البيع في دول أخرى بأبخس الأثمان… باقي التفاصيل المثيرة تنشر الخميس الجاري من خلال تحقيق خاص في أسبوعية “المشعل”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا