موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد البرتقال الهائلة الصحية و العلاجية


فوائد البرتقال الهائلة الصحية و العلاجية
فوائد البرتقال:

1. يقي من السرطان
مركب موجود في البرتقال والحمضيات الأخرى، يسمى( D-الليمونين) و هو فعال في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل، سرطان الجلد، سرطان الثدي، سرطان الرئة، سرطان الفم وسرطان القولون.

احتواء البرتقال على كمية عالية من فيتامين C يعمل كمضاد للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

2.  يخفض الكولسترول

الهيسبيريدين واحدة من أهم مركبات الفلافونويد في البرتقال وقد ثبت أن الهيسبيريدين والبكتين في البرتقال تخفض الكولسترول LDL. تركيز هيسبيريدين هو أعلى بكثير في قشرة البرتقال، وليس في ثمرة البرتقال. يعمل البكتين على إبطاء امتصاص الجسم للدهون وخفض مستويات الكولسترول.

3.  يخفض ضغط الدم المرتفع

أظهرت الدراسات أن الفلافونويد به مادة تسمى (الهيسبيريدين) والمغنيسيوم الموجودين فى البرتقال يمكنهم أن يخفضوا ضغط الدم المرتفع.

4.  يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

البرتقال يحتوي على الألياف الغذائية، وحامض الفوليك، و(herperidin)، والتي تشجع بصورة مباشرة على سير العمل في نظام القلب والأوعية الدموية. تناول حبة برتقال يوميا يساعد على الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية صحية.

5.  يعالج التهاب المفاصل

يساعد البرتقال في تخفيف آلام والتهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات. في دراسة أجريت في وحدة الأبحاث الوبائية لحملة التهاب المفاصل في المملكة المتحدة، أكدت ذلك واقترحت أن كوب واحد من عصير البرتقال الطازج يوميا يخفض من خطر الإصابة بالاضطرابات الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

6.  ينمي الدماغ السليم

البرتقال هو مصدر جيد لحمض الفوليك الذى يساعد في التنمية السليمة للدماغ.

7. يقوي الجهاز المناعي

محتويات قوية من فيتامين C الموجودة فى البرتقال يحفز إنتاج الخلايا البيضاء في الجسم، وبالتالي تحسين الجهاز المناعي.

8.  يمنع حصوات الكلى

الاستهلاك المنتظم من عصير البرتقال يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر حصى الكلى النامية. في دراسة أولية تتضمن تسعة مشاركين من الأشخاص الذين يهتمون بالأكل الصحي وأربعة يعانون من حصى الكلى، يعتقد أن استهلاك عصير البرتقال قد يكون أكثر فعالية من غيره من عصائر الحمضيات في الوقاية من حصى الكلى. وهناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لتقييم هذه النتائج.

9.  يشجع على فقدان الوزن

البرتقال منخفض للغاية في السعرات الحرارية. تحتوي البرتقالة المتوسطة فقط 65 سعرة حرارية، مما يجعلها جيدة بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي لانقاص الوزن. تحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا